سياسة

مسؤول مغربي يعلن توقيع الرئيس بايدن على قرار الاعتراف بمغربية الصحراء

أكد عبد الصمد قيوح الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قام صباح اليوم بالإمضاء النهائي عن قرار الاعتراف بمغربية الصحراء.

وأوضح قيوح في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن بايدن قرر في الساعة 09:45 صباحا بتوقيت واشنطن، الإمضاء النهائي عن قرار الإعتراف بمغربية الصحراء، وتثبيت قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السابق حول نفس الموضوع.

وأشار النائب الأول لرئيس مجلس المستشارين إلى أن الرئيس الأمريكي قام بدراسة تقرير رئيس المخابرات الأمريكية وليام بيرنز حول الأوضاع بشمال إفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء وبداية الغزو الروسي والصيني لهاته المناطق واعتبارها منفذا لدخولهما إلى إفريقيا.

وأضاف قيوح أن بايدن، وبعد استشاراته لمدة أسبوعين مع عدد من المسؤولين الأمريكيين،  قرر تثبيت وبصفة نهائية قرار دونالد ترامب بالاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أعلن في دجنبر الماضي عن توقيعه اتفاقا يقضي باعتراف أمريكا بسيادة المغرب على الصحراء، معتبرا في الوقت نفسه أن اقتراح المغرب الجاد والواقعي للحكم الذاتي هو الأساس الوحيد لحل عادل ودائم لتحقيق السلام الدائم والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *