أخبار الساعة، مجتمع

أمير سابق بحركة المجاهدين يكشف قصة إدخال “أعراس” الأسلحة للمغرب (فيديو)

قال عبد الرزاق سوماح، وهو أمير سابق بحركة المجاهدين بالمغرب، وهو تنظيم إرهابي، إن علي أعراس كان يعرف حقيقة الحركة ويعرف جيدا لماذا انتمى إليها، مضيفا أن مشروع الحركة هو إثارة البلبلة في المغرب بعمليات تفجيرية.

وأضاف المتحدث في شريط فيديو، أن علي أعراس انتمى إلى حركة المجاهدين سنة 1981، وأنه التقى به مرات عديدة في فرنسا وبلجيكا والمغرب، مضيفا أنه يتكلم بالعربية بطلاقة ويتقن الفرنسية والريفية التي هي لغته الأم.

وأكد الأمير السابق بهذا التنظيم الإرهابي، أن أعراس كان هو المسؤول اللوجيستيكي والمادي للحركة، مضيفا أن عبد العزيز النعماوي كلفه ومده بالمال لافتتاح مكتبة إسلامية ببلجيكا، من أجل تمويل الحركة وعملياتها من هذا المشروع.

وأشار إلى أن علي أعراس هو من كل يدخل الأسلحة والمتفجرات إلى المغرب، حيث أدخل كلاشينكوف ومسدسين عثر عليهما ببركان سنة 2003، وأدخل مسدسين عثر عليهما في طنجة، وأيضا الأسلحة التي عثر عليها بصحبتهم عندما تم اعتقالهم نواحي تيفلت.

وشدد على أن أعراس كان هو المسؤول على إدخال هذه الأسلحة إلى المغرب، مضيفا أنه يتحمل هذه المسؤولية داخل الحركة لكونه لديه تجربة في الأسلحة، حيث كان عنصرا في الجيش البلجيكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Fadfiu
    منذ 3 سنوات

    اصبحت متأكدا أن كل معارضي المغرب ،من كلا الجانبين متشددين أو ملحدين .أغلبهم امازيغ