مجتمع

المصلي تطلق خدمات مركز الاستماع والتوجيه بطنجة لدعم النساء في وضعية هشاشة (فيديو)

أشرفت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، مساء اليوم الإثنين، على إطلاق خدمات مركز للاستماع والتوجيه بفضاء المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة.

هذا النشاط الذي يأتي في إطار الفعاليات التي تنظمها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، عرف أيضا زيارة المصلي إلى مركز التربية والتكوين للمرأة بني مكادة القديمة الذي يقدم خدمات التكوين ومحو الأمية للنساء والفتيات.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، أوضحت الوزيرة المصلي أن إعطاء انطلاقة خدمات مركز للاستماع والتوجيه يأتي في إطار التزام الوزارة بإخراج 65 فضاءً من هذا النوع على المستوى الوطني.

وقالت المصلي إن هذا المركز يقدم خدمات مهمة جدا من حيث الاستقبال والاستماع والتوجيه والتكوين للنساء في وضعية هشاشة، ويشكل نقطة ارتكاز لتقديم هذه الخدمات للنساء اللوتي هن في حاجة إليها.

وأبرزت الوزيرة أن هذه الفعالية جاءت أيضا مع زيارة للتتبع الميداني للخدمات التي يقدمها مركز التربية والتكوين للمرأة بني مكادة القديمة، مشيرة إلى أن هذا الأمر يتزامن  مع الذكرى الأولى لـ”إعلان مراكش”.

من جانبه، قال يوسف مزوز، الكاتب العام للمعهد الوطني للعمل الاجتماعي، إن هدف المعهد الأساسي هو الحد من الهدر المدرسي للفيتيات واستقبالهن، وتوفير خدمة الاستماع والدعم والتوجيه لتلاميذ عمالة طنجة أصيلة.

وأشار مزوز في تصريح لجريدة “العمق” على هامش زيارة الوزيرة المصلي، إن تلك الخدمات يقدمها شبكة من متطوعي المعهد، مشددا على أن هذا المعهد يُعد فضاء لممارسة المؤهلات التي تتلقاها المستفيدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *