مجتمع

المصلي تطلق خدمات مركز الاستماع والتوجيه بطنجة لدعم النساء في وضعية هشاشة (فيديو)

15 مارس 2021 - 19:30

أشرفت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، مساء اليوم الإثنين، على إطلاق خدمات مركز للاستماع والتوجيه بفضاء المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة.

هذا النشاط الذي يأتي في إطار الفعاليات التي تنظمها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، عرف أيضا زيارة المصلي إلى مركز التربية والتكوين للمرأة بني مكادة القديمة الذي يقدم خدمات التكوين ومحو الأمية للنساء والفتيات.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، أوضحت الوزيرة المصلي أن إعطاء انطلاقة خدمات مركز للاستماع والتوجيه يأتي في إطار التزام الوزارة بإخراج 65 فضاءً من هذا النوع على المستوى الوطني.

وقالت المصلي إن هذا المركز يقدم خدمات مهمة جدا من حيث الاستقبال والاستماع والتوجيه والتكوين للنساء في وضعية هشاشة، ويشكل نقطة ارتكاز لتقديم هذه الخدمات للنساء اللوتي هن في حاجة إليها.

وأبرزت الوزيرة أن هذه الفعالية جاءت أيضا مع زيارة للتتبع الميداني للخدمات التي يقدمها مركز التربية والتكوين للمرأة بني مكادة القديمة، مشيرة إلى أن هذا الأمر يتزامن  مع الذكرى الأولى لـ”إعلان مراكش”.

من جانبه، قال يوسف مزوز، الكاتب العام للمعهد الوطني للعمل الاجتماعي، إن هدف المعهد الأساسي هو الحد من الهدر المدرسي للفيتيات واستقبالهن، وتوفير خدمة الاستماع والدعم والتوجيه لتلاميذ عمالة طنجة أصيلة.

وأشار مزوز في تصريح لجريدة “العمق” على هامش زيارة الوزيرة المصلي، إن تلك الخدمات يقدمها شبكة من متطوعي المعهد، مشددا على أن هذا المعهد يُعد فضاء لممارسة المؤهلات التي تتلقاها المستفيدات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بعد تأخر قطار البراق لساعة .. إدارة الـ ONCF تعتذر لزبنائها بطريقة خاصة

مجتمع

حكيمة من القنيطرة.. سيدة ستينية دفعها الحجر الصحي للإبداع في الرسم (فيديو)

مجتمع

احتجاجات غاضبة بالرباط تنديدا بالصمت الدولي تجاه العدوان الإسرائيلي بغزة (فيديوهات وصور)

تابعنا على