أخبار الساعة، مجتمع

شكاية تسلط الضوء على خروقات ومخالفات في قطاع التعمير بسلا

كشفت شكاية موجهة لعامل سلا عن وجود عدد من الخروقات والمخالفات بقطاع التعمير بمدينة سلا، دون تدخل من أجهزة السلطة المحلية المعنية.

وأوضحت الشكاية، التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، أن السلطة المحلية بمختلف المقاطعات الحضرية بتابريكت، تغض الطرف عن البناء العشوائي، المنتشر بعدد من الأحياء ومنها حي كريمة وحي الرحمة، وحي المزرعة، بالإضافة إلى بعض الشوارع الكبرى والرئيسية.

وأشارت الشكاية ذاتها إلى أن قائد مقاطعة المزرعة، رغم هذه الخروقات الواضحة، لم يكلف نفسه القيام بجولة في الأحياء والشوارع التابعة لنفوذه، لإنجاز محاضر مخالفات التعمير، خاصة أن عددا منها، تضيف الشكاية، تقع في شوارع كبرى وفي واجهة عمارات سكنية تغيرت ملامحها الهندسية ووقع تغيير في تصميمها الخارجي.

وأضاف موقعو الشكاية أن هذه المخالفات تؤثر على جمالية الشوارع والبنايات، مثل ما هو حقاصل بالإقامات التي توجد بشارع لالة أمينة ولالة أسماء والمزرعة.

ونبهت الشكاية إلى أن الأشغال المخالفة للقانون لازالت جارية إلى حدود الساعة، رغم أن أعوان السلطة يمرون، حسب الشكاية بجانبها كل يوم، ورغم إخبار السكان لعدد منهم بالخطر الذي يمكن أن تشكلها هذه الخروقات على حياة ساكني العمارات المعنية.

وطالب موقعو الشكاية من عامل سلا التدخل لتطبيق القانون رقم 66.12 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء، والتدخل لدى رئيس جماعة سلا لضبط المخالفات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *