مجتمع

أمن الرباط يفض وقفة احتجاجية لمربي ومربيات التعليم الأولي (فيديو)

مربيات التعليم الاولي

نظمت السكرتارية الوطنية لمربيات ومربي التعليم الأولي صباح اليوم الثلاثاء أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط، وقفة احتجاجية على كل أشكال الظلم ووضعية الهشاشة التي يعرفها القطاع.

وخاضت مجموعة من مربيات التعليم الأولى العمومي هذه الوقفة الاحتجاجية، بعد التأخر في صرف أجور هذه الفئة لحوالي سبعة أشهر، مؤكدين على الوضع المزري الذي يميز ظروف عملهم، وسط ما اعتبروه غيابا لأبسط الحقوق الكفيلة بأداء مهامهم.

وطالبت المربيات بالصرف الفوري للأجور المتأخرة وفرض احترام آجال الأداء وفق إجراءات الدليل المسطري، وإدماجهم ضمن هيئة التدريس في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، وإنصاف حاملي الشواهد مع احتساب سنوات الخدمة بالنسبة لهم.

وعرفت هذه الوقفة الاحتجاجية تدخلا من عناصر الأمن لتفريق المتظاهرين ومطالبتهم بإخلاء المكان، بعد مجموعة من الاحتكاكات بين الجانبين، قامت خلالها السلطات الأمنية بدفع المتظاهرين.

وكانت السكرتارية الوطنية لمربيات ومربي التعليم الأولي، اعتبرت في بلاغ لها أن وزارة التربية الوطنية، تستمر في نهج سياسة اللامبالاة تجاه الواقع المتأزم والمزري الذي تعيشه فئة المربيات والمربين، من خلال الإبقاء على وضع الهشاشة والاستغلال والحرمان من الحقوق التشغيلية، وعدم تحمل الحكومة والوزارة مسؤولياتهما الكاملة في النهوض بالتعليم الأولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • شيماء يازغيش
    منذ 3 سنوات

    فعلا نحن نعاني في صمت ظروفنا قاهرة لقد بلغ الحد الزبا سئمنا ومللنا هذا الوضع المخزي لم نعد لنا طاقة للعمل كل همنا أن ننال أجورنا