مجتمع

الأمن يوقف أساتذة “متعاقدين” بالرباط.. ومطاردات بالشوارع المحيطة بالبرلمان (فيديو وصور)

أوقفت عناصر الأمن بالعاصمة الرباط، عددا من الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية “المتعاقدين”، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وذلك لمنعهم من تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية دعت إليها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، مع اعتصام جزئي اليوم وغدا أمام مبنى البرلمان ووزارة التعليم.

وأفاد أساتذة “متعاقدون” مشاركون في احتجاجات اليوم، لجريدة “العمق”، بأن عناصر الأمن أوقفت مجموعة من زملائهم أثناء ولوجهم إلى الرباط، بدعوى عدم توفرهم على رخصة التنقل الاستثنائية.

وكشف أساتذة أنه جرى نقلهم إلى مقرات الأمن عبر سيارات أمنية، وتحرير محاضر مخالفات بحقهم  بسبب “خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية”، فيما أظهرت صور سقوط بعض المتظاهرين على الأرض إثر تدخل قوات الأمن لتفريقهم، ونقل مجموعة منهم عبر سيارات الإسعاف.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق”، فإن شارع محمد الخامس والأزقة المحيطة بمبنى البرلمان، تشهد مطاردات بين قوات الأمن والأساتذة المتعاقدين الذين حجوا من مختلف مدن وأقاليم المملكة، وسط إنزال أمني مكثف من أجل منع المتظاهرين من الوصول إلى البرلمان.

وشهدت محطات القطار بكل من الرباط أكدال، الرباط المدينة، سلا تبريكة، سلا المدينة، إلى جانب المحطة الطرقية القامرة بالرباط، تواجدا أمنيا كبيرا من أجل منع ولوج الأساتذة القادمين من مدن أخرى، كما تم منع الأساتذة القادمين من مدينة سلا من دخول الرباط، حسب مصادر من المحتجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Driss
    منذ 3 سنوات

    اهكذا يعامل من يجب القيام تبجيلا له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟