اقتصاد

المغرب الرابع عالميا في الهجمات الإلكترونية التي تستهدف الهواتف النقالة

احتل المغرب المرتبة الرابعة عالميا، من حيث البلدان الأكثر تضررا من الهجمات الالكترونية التي تستهدف الهواتف المحمولة، وذلك بما نسبته 22.67 في المائة.

وحسب التقرير السنوي لشركة “كاسبرسكي”، فقد احتلت إيران المرتبة الأولى من حيث عدد التهديدات، بما نسبته 67,78 في المائة، تلتها الجزائر بما نسبته 31,29 في المائة، ثم البنغلاديش بما نسبته 26,18 في المائة، فالمغرب في المرتبة الرابعة بـ22.67 في المائة.

ووفي باقي الترتيب، احتلت نيجيريا المرتبة الخامسة بـ22 في المائة، فالسعودية في المرتبة السادسة  بـ21,75 في المائة، والهند في المرتبة السابعة بـ20,69 في المائة، وماليزيا في المرتبة الثامنة بـ19,68 في المائة، وكينيا في المرتبة التاسعة بـ18,52 في المائة، ثم إندونيسيا في المرتبة العاشرة بـ17,88 في المائة.

وأظهرت نتائج التقرير، أنه تم رصد أزيد من 5,68 مليون برمجية خبيثة وأزيد من 156 ألف برمجية حسان طروادة المصرفية الخبيثة التي تستهدف الهواتف النقالة، وأزيد من 200 ألف برمجية خبيثة موجهة على الهواتف النقالة.

ولفت التقرير، إلى أن القراصنة ركزوا على فيروس كورونا، حيث استغلوا فرصة الأزمة الصحية لسرقة الأموال وإلحاق الأضرار بالأجهزة المحمولة.

يشار، إلى أن “كاسبرسكي””شركة أمن إلكتروني عالمية، تقوم على إنشاء حلول الأمن والخدمات لحماية الشركات  والحكومات والمستهلكين في كل أنحاء العالم، قصد مكافحة التهديدات الرقمية المتطورة والمتقدمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *