مجتمع

البرد القارس يقتل طفلين ويرسل آخرين للمستشفى بميدلت

21 يناير 2017 - 00:45

لقي طفلان مصرعهما، أمس الجمعة، جراء موجة البرد القارس التي عرفها إقليم الرشيدية، وبالضبط مدينة الريش، فيما تم نقل ثلاثة أطفال آخرين في حالة خطيرة الى المستشفى الجهوي “مولاي علي الشريف” بالرشيدية.

وقال الفاعل المدني، ادريس سوسي، في تصريح لجريدة “العمق”، إن أولى ضحايا موجة البرد القارس ينتمون الى منطقة “أقا نزيدات” بدوار “ابن عكي” التابع لجماعة الترابية “أمزيزل” بدائرة الريش، إقليم ميدلت، مضيفا أن الضحايا طفلان من عائلة واحدة بعمر سنتين وأربع سنوات.

وأضاف سوسي، أنه تم نقل ثلاثة أطفال آخرين في حالة خطيرة الى المستشفى الجهوي بالرشيدية، بعد التدخل المتأخر للسلطة المحلية مرفوقة بالمصالح الصحية، وأشار قائلا:”علمنا أن كل أطفال ذات الدوار مصابون بأعراض نتيجة موجة البرد القارس من سعال حاد وضيق في التنفس ومنهم حالات حمى والتبول اللإرادي الذي شمل كل الأطفال بالإضافة إلى الجروح الجلدية ونزلات البرد”.

ولفت المتحدث بمنطقة “الريش” إلى أن “هناك أزمة إنسانية تلوح في الأفق نتيجة غياب معدات التدخل على المستوى المطلوب، خصوصا في المداشر والقرى الجبلية الصعبة المسالك والتضاريس الوعرة بمرتفعات الأطلس الكبير الشرقي عامة وإقليم ميدلت خاصة نظرا لرداءة الخدمات الصحية بذات الإقليم”.

وأوضح ذات المتحددث، أنه “إن لم تكن هناك تدخلات عاجلة على المستوى المركزي فإن الوضع ينذر بكارثة إنسانية قائمة الأركان نتيجة التقصير والخذلان الذي تتعرض له المنطقة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

كندا ترفض دخول 12 طالبا جزائريا لأراضيها وتعيدهم إلى مطار الدار البيضاء (فيديو)

مجتمع

غرق صيادين وفقدان اثنين آخرين في حادث انقلاب قارب للصيد ببحر الداخلة

مجتمع

المحامون الشباب ينددون بـ”التعتيم” في إعداد مشروع قانون مهنة المحاماة

تابعنا على