هذا ما قاله بنعطية وسايس وعوبادي بعد ثلاثية الأسود

هذا ما قاله بنعطية وسايس وعوبادي بعد ثلاثية الأسود

21 يناير 2017 - 00:53

قال مهدي بنعطية، عميد المنتخب الوطني المغربي، في تصريح له بعد الانتصار الكبير على منتخب الطوغو، أمس الجمعة، إن اللاعبين نافسوا من أجل بلدهم في ظروف صعبة، “لكن لدينا العزيمة والإرادة من أجل تقديم أشياء جميلة”.

وأضاف في تصريح صحافي: “لم ننته بعد، ويجب علينا الفوز على منتخب كوت ديفوار من أجل التأهل للدور المقبل، ونهدي هذا الفوز إلى مشجعينا وإلى الجمهور المغربي”.

اللاعب غانم سايس، مسجل الهدف الثاني للمنتخب الوطني، قال في تصريح له عقب المباراة: “كان صعبا بالنسبة لي خاصة بعد يوم من الهزيمة أمام الكونغو الديمقراطية، أن أتلقى خبر وفاة جدي، الفريق كله كان إلى جانبي وساندني، لهذا اتخدت قراري بالبقاء، أهدي هدفي إلى روح جدي وجميع أقربائي”.

بدوره اعتبر اللاعب منير عوبادي، وسط ميدان المنتخب الوطني، أن فوزر الأسود كان مستحقا، مضيفا بالقول: “أصبنا بخيبة أمل بعد المباراة الأولى، لكننا قمنا برد فعل جيد هذا اليوم، اللقاء المقبل ضد كوت ديفوار سيكون بمثابة مباراة نهاية، يجب علينا تقديم أداء كبير من أجل التأهل، كل شيء جيد لحد الآن وأتمنى أن يستمر كذلك”.

الناخب الوطني هيرفي رينار، أشاد بالمجهود الكبير الذي بذله لاعبو المنتخب خلال مواجهة المنتخب الطوغولي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة، ببطولة أمم أفريقيا، قائلا: “البداية لم تكن جيدة.. استقبلنا هدفًا مبكرًا.. لكن ردة فعل اللاعبين كانت جيدة، وسجلنا هدفين في الوقت المناسب”.

وأضاف رونار: “المنتخب المغربي، تنفَّس الصعداء بعد الفوز على توغو، خاصة وأن البداية لم تكن ناجحة بعد الخسارة، أمام الكونغو الديمقراطية، والمنتخب أظهر اليوم نجاعة هجومية، لأننا نعرف أن المنتخب التوغولي، لديه لاعبون جيدون يملكون فنيات عالية، فكان لابد أيضًا من التعامل مع المباراة بحذر”.

وحقق المنتخب الوطني المغربي فوزا كبيرا على حساب نظيره الطوغولي، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة بملعب “أوييم”، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لكأس أمم إفريقيا 2017 المقامة بالغابون.

وعقب هذا الفوز، أصبح المنتخب المغربي يحتل المركز الثاني في المجموعة بمجموع ثلاثة نقاط، خلف منتخب الكونغو الديمقراطية المتصدر بأربع نقاط، فيما يحتل منتخب كوت ديفوار المركز الثالث بنقطتين، أمام منتخب الطوغو فيتذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وتنتظر الأسود مباراة صعبة أمام فيلة الكوت ديفوار، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حيث يكفيهم التعادل للتأهل إلى الدور الثاني، دون انتظار المباراة الأخرى بين الطوغو الكونغو الديمقراطية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مولودية وجدة يضم قائد المنتخب الموريتاني تمهيدا لرحيل حركاس

موريتانيا تتصدر مجموعة المنتخب المغربي بعد التعادل مع بروندي

“جي سي سبورت” تطلق أول تحدي افتراضي رياضي “من طنجة إلى الكويرة”

تابعنا على