مجتمع

بعبارات مؤثرة.. هكذا ودع فلاحو العرجة بفجيج ممتلكاتهم قبل الإستيلاء عليها من طرف الجزائر (صور)

ودع أصحاب الضيعات الفلاحية المتواجدة بمنطقة العرجة بقصر أولاد سلمان بفجيج، الثلاثاء 17 مارس، أراضيهم وممتلكاتهم، بطريقة مؤثرة وذلك للتعبير عن غضبهم وتذمرهم من القرار القاضي بحرمانهم من أراضيهم الزراعية ابتداء من يوم الخميس18 مارس بحجة انتماءها للتراب الجزائري.

وكُتبت على الجذران والأبواب، عبارات مختلفة تعبر عن رفض تخلي المزارعين عن أراضيهم وممتلكاتهم المتمثلة في مساحات مهمة مزروعة بالنخيل، وهو القرار الذي تلقاه هؤلاء المزارعين بشكل مفاجئ بعدما قررت السلطات الجزائرية، إخبار هؤلاء المزارعين بالانسحاب من منطقة العرجة باعتبار جزء منها ترابا جزائريا، وذلك انطلاقا من الخميس 18 مارس.

وشكل الإعلان الجزائري، موضوع احتجاجات بفجيج رفضت القرار ، إعتبارا لأحقية أهالي العرجة فهذه الأراضي المتوارثة أبا عن جد، حيث طالبو السلطات المغربية بالتدخل العاجل لإنصافهم والعمل على تعويضهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أبو عائشة
    منذ 3 سنوات

    سبحان الله! إلى هذا الحد دمر السياسيون كل أخلاق المروءة التي توارثها المسلمون ، وحتى الحركات الإسلامية لم نعد نسمع لها حسا أوركزا

  • Fadfiu
    منذ 3 سنوات

    نتمني من المغرب تعويضهم بأراضي جيدة و ممتازة ليستمر رزقهم و حفض كرامتهم.دالك بأنهم مواطنون مغاربة،يستحقون الالتفاتة و الله رزاق بغير حساب