https://al3omk.com/63553.html

فيسبوكيون بعد انتصار الأسود: هرمنا لأجل هذه اللحظة التاريخية

عبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عن فرحتهم الكبيرة بتحقيق أسود الأطلس لأول فوز لهم في بطولة أمم إفريقيا منذ 5 سنوات، بعد اكتساحهم مرمى منتخب الطوغو بثلاثية، مساء اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لـ”الكان 2017″ المقامة حاليا بالغابون.

انتصار الأسود أنعش آمال الجماهير المغربية في التأهل إلى الدور الثاني، بعدما عجزوا عن تحقيق ذلك طيلة 13 عاما، حين وصل المنتخب الوطني إلى نهائي كأس إفريقيا بتونس سنة 2004، حيث انتشرت مئات التدوينات على موقع فيسبوك، تشيد بالنتيجة المحققة أمام الطوغو، بعد الهزيمة الأولى أمام الكونغو الديمقراطية.

عادل بنحمزة، الناطق الرسمي بحزب الاستقلال، كتب على حسابه بفيسبوك مباشرة بعد انتهاء المباراة، “مقابلة من الزمن الجميل..هنيئا للمنتخب الوطني”، وعلق الناشط أنوار الحوات بالقول: “لقد هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية”.

عبد الغفور الصالحي دون على حائطه الفيسبوكي: “منذ 2004، لأول مرة المغرب سيدخل المباراة الثالثة في دور المجموعات وتأهله بين قدميه، بدون حسابات مع الفرق الأخرى”، بينما عبر هشام بوزكي عن فرحته بالقول: “بعد سنوات طويلة من اﻹحباط، المغاربة اليوم يستحقون فرحة كبرى، وتجديد آمال كروية جديدة بعد ثلاثة عشر سنة عجاف”.

وكما ربط نشطاء في المباراة الأولى، هزيمة المنتخب مع الضجة التي أثارها انتخاب الحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب، رغم حلول حزبه في المركز السادس بـ 20 مقعدا فقط، حيث علق أحد رواد الفيسبوك ساخرا بالقول: “الكونغو انتصرت لأنها ديمقراطية”، ربط نشطاء آخرون بين فوز الأسود وتنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة بشكل ساخر.

الناشط مصطفى بنعليلو كتب على حسابه: “يوم تم تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة فاز المنتخب المغربي بثلاثة أهداف، فأل خير هذا، مبروك علينا وبالتوفيق للأسود في مبارتهم ضد ساحل العاج”.

وعلق هشام الحرش على النتيجة ساخرا: “كون كان سميتها الطوغو الديمقراطية موحال كنا نربحوها”، في إشارة إلى الهزيمة الأولى أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

فيما عبرت إيمان بوداد عن تخوفها من إقصاء المنتخب في المباراة الأخيرة، مدونة على حسابها بشكل ساخر: “لكل المتفائلين هاد الليلة، متفرحووش بزاف، غير تحسن الأحوال الجوية فالمغرب وتجيبهم الطيارة”.

كما كتب يوسف معزوز: “يوم تنصيب المالكي ضدا على الديمقراطية خسر المنتخب، اليوم تم تنصيب ترامب الفائز ديمقراطيا في الانتخابات فاز المنتخب”.

كما دون الناشط سامي أبو ريان: “المنتخب الوطني ينجح في فك البلوكاج الذي وقع له في بداية البطولة، أتمنى من المنتخب ألا يكون في وضع لا يسمح له أن يفوز أو يتعادل مع الكوديفوار، و به قد يكون انتهى الكلام”.

وحقق المنتخب الوطني المغربي فوزا كبيرا على حساب نظيره الطوغولي، بثلاث أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة بملعب “أوييم”، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لكأس أمم إفريقيا 2017 المقامة بالغابون.

أسود الأطلس الذين زأروا ثلاث مرات في مباراة مثيرة حبست أنفاس الجماهير المغربية، أنهوا الشوط الأول متفوقين بهدفين مقابل واحد، قبل أن يضاعفوا الغلة في منتصف الشوط الثاني.

وعقب هذا الفوز، أصبح المنتخب المغربي يحتل المركز الثاني في المجموعة بمجموع ثلاثة نقاط، خلف منتخب الكونغو الديمقراطية المتصدر بأربع نقاط، فيما يحتل منتخب كوت ديفوار المركز الثالث بنقطتين، أمام منتخب الطوغو فيتذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وكانت نتيجة التعادل التي انتهت عليها المقابلة التي جمعت مساء اليوم المنتخب الايفوراي بنظيره الكونغو الديمقراطية، قد أنعشت آمال المنتخب المغربي في الحفاظ على حظوظه في التأهل إلى دور الثمانية، إذا تمكن من الحفاظ على فوزه على منتخب الطوغو في ملعب “أوييم”.

وتنتظر الأسود مباراة صعبة أمام فيلة الكوت ديفوار، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حيث يكفيهم التعادل للتأهل إلى الدور الثاني، دون انتظار المباراة الأخرى بين الطوغو الكونغو الديمقراطية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك