مجتمع

ولاية الرباط تعلن فتح تحقيق في حق “عون سلطة” قام بتعنيف أساتذة متعاقدين

أفاد بلاغ لولاية جهة الرباط – سلا – القنيطرة، أنه تم فتح تحقيق لتحديد هوية شخص ظهر خلال فيديوهات وصور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، يقوم من خلالها باستعمال العنف أثناء تفريق تجمهر للأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وأوضح البلاغ، الذي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن التحقيق سيعمل على كشف ظروف وملابسات الوقائع المشار إليها، مع تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة.

ويأتي إعلان ولاية جهة الرباط، فتح تحقيق مع المعني بالأمر والذي ظهر بلباس مدني، بعد موجة غضب بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بإنزال أقسى العقوبات في حقه، في حين اعتبر محامون أن ما فعله “عون السلطة” هو انتحال لصفة واحتجاز تعسفي في حق الأساتذة المعنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Driss
    منذ 3 سنوات

    انا لست مع تعنيف الاساتذة او ايا كان. عون سلطة ليس الوحيد الذي عنف الاساتذة(بال(بالفيديو) كذلك هناك رجال شرطة وقياد ورجال القوات المساعدة. فلماذا هذا العون يتجمل وزر كل هؤلاء.لماذا لا يتم التحقيق مع كل من سولت له نفسه تعنيف الاساتذة او اي مواطن اخر كبر شأنه او صغر. فالقانون يجب ان يطبق على الكل بالتساوي وليس على الحلقات الاضعف كما يحدث في غالب الاحيان.