زخات مطرية مجتمع

نشرة إنذارية: أمطار قوية وتساقطات ثلجية من الخميس إلى السبت بهذه الأقاليم

18 مارس 2021 - 14:00

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المرتقب أن تهم زخات رعدية قوية وتساقطات ثلجية، من اليوم الخميس إلى السبت المقبل، عددا من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية قوية (من 20 إلى 35 ملم) ستهم، ابتداء من الساعة الثانية زوالا إلى غاية الساعة الحادية عشرة مساء من اليوم الخميس، أقاليم إفران وبولمان وصفرو وميدلت والحاجب وجرسيف وتاوريرت وجرادة وفكيك وتازة.

وستهم هذه الزخات الرعدية (40 إلى 60 ملم)، يوم السبت المقبل، أقاليم الفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وطنجة-أصيلة وتطوان والناظور والحسيمة والدريوش.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الزخات الرعدية من المحتمل أن تكون مصحوبة محليا برياح قوية وتساقط للبرد، بالإضافة إلى أمطار رعدية معتدلة (من 15 إلى 25 ملم)، يوم غد الجمعة، بأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وميدلت والحاجب ومكناس والخميسات والرشيدية وفاس.

وأضافت النشرة الإنذارية أن تساقطات ثلجية (من 15 إلى 25 سم/24 ساعة) ستهم، من الساعة الثالثة زوالا من اليوم الخميس إلى الساعة الحادية عشرة مساء من السبت المقبل، أقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وبولمان وميدلت.

فيما ستهم رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/الساعة)، يومي الجمعة والسبت، أقاليم آسا الزاك وشتوكة آيت باها وكلميم وسيدي إفني وطاطا وتيزنيت.

وأوردت المديرية أن طقسا باردا تتراوح درجاته الدنيا ما بين ناقص 8 وناقص درجتين، ودرجاته العليا ما بين ناقص 2 و3 درجات، سيهم يومي السبت والأحد، مرتفعات الحوز وأزيلال وبني ملال وورزازات وتنغير وبولمان وميدلت.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الشامي: الحوار الاجتماعي لم يحقق المطلوب.. وهذه أهم توصيات المجلس لتطويره (فيديو)

مجتمع

أمن طنجة يحقق مع قيادي بالعدل والإحسان بسبب تدوينة عن “وفاة تلميذة بالتلقيح”

مجتمع

رفاق مخاريق بمراكش يطالبون باعتماد التوقيت المستمر بمدارس المجال الحضري

تابعنا على