حامي الدين: البيجيدي لن يذهب للمعارضة وسيقود الحكومة

حامي الدين: البيجيدي لن يذهب للمعارضة وسيقود الحكومة

20 يناير 2017 - 22:14

قال عبد العلي حامي الدين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن حزبه "لا يمكن أن يصطف في المعارضة، ومكانه هو قيادة الحكومة القادمة"، بعدما تبوأ المرتبة الأولى في انتخابات 7 أكتوبر الماضية.

واعتبر حامي الدين أن المرحلة التي عرفها تشكيل الحكومة الجديدة هي "مرحلة غير مسبوقة وصعبة"، مشيرا إلى أنها تتطلب "الكثير من الصبر والصمود"، مضيفا بالقول: "لم نقل إننا ثوريون، وأن التغيير سيأتي بين عشية وضحاها، ولكن لا يمكن للمغرب أن يعود إلى الوراء، لأن المعركة لم تعد بين الأحزاب التي تؤمن بالديمقراطية والتي لا تؤمن بها، ولكن أصبح المواطنون طرفا فيها".

القيادي الذي كان يتحدث في ندوة سياسية نظمتها شبيبة حزبه، مساء اليوم الجمعة بالرباط، دعا شباب البيجيدي إلى "عدم الشعور بالإحباط والحزن، والحفاظ على التوازن والاعتدال والصدق وقول الحقيقة للناس"، وتابع قوله حسب ما نشره الموقع الرسمي للحزب: "نحن حملة مشروع إصلاحي مطالبون بعد تحقيق النصر الثبات في الميدان، لأنه تكون هناك الكثير من المناورات التي تريد أن تحول الانتصار إلى هزيمة".

وأضاف المتحدث، أن المغرب يعرف في الآونة الأخيرة "يقظة شعبية عارمة"، لافتا إلى أن "الحكومة قد تتأخر ولكنها ستتشكل"، مشيرا إلى أن أي مفاوضات من الضروري أن تكون فيها تنازلات، مستدركا ولكن هذه التنازلات يجب أن تكون معقولة ومقبولة، حسب المصدر ذاته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

العثماني يعقد اجتماعا ثانيا مع زعماء الأحزاب السياسية .. والانقسام سيد الموقف

اجتماع أطراف الحوار الليبي بالمغر

الفرقاء الليبيون يعودن إلى المغرب لاستئناف جلسات الحوار يوم الأحد المقبل

بعدما أثار الجدل.. وزارة الطاقة توضح موقفها حول مشروع جرف رمال البحر قرب العرائش

تابعنا على