مجتمع

بعد وفاته “طحنا” في شاحنة.. زملاء عامل نظافة بمراكش ينددون بتحايل شركات المناولة والنظافة (فيديو)

ندد عمال نظافة بمدينة مراكش، في حفل تأبيني، أمس الأربعاء، تعامل شركة المناولة وشركة النظافة مع وفاة عامل النظافة الشاب بمدينة الدار البيضاء أثناء القيام بواجبه، مشيرين إلى أن سبب الوفاة راجع لـ”عدم تلقيه أي تكوين في المهمة التي أسندت له”.

الكاتب الإقليمي للفيدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش، يوسف العطروز، قال إن “شهيد الواجب، أخذته الشركة الحاصلة على صفقة التدبير المفوض، من شركة المناولة دون تكوينه في استعمال الآليات العصرية، الأمر الذي سبب في وفاته بتلك الطريقة”.

وأضاف العطروز في تصريحه لجريدة “العمق”، “بعد وقوع الحادثة، رأينا أن الجميع يتهرب من تحمل المسؤولية، وبه ضاعت حقوق الشهيد”، منددا بظروف العمل التي يشتغل فيها جميع عمال النظافة عبر ربوع المملكة.

من جهته قال عضو الكونفدرالية الوطنية للشغل، سعيد بسيسي، إن الشهيد أنس مدعولة، الذي كان يؤدي واجبه كعامل نظافة كان يشغل عن طريق شركات المناولة، معتبرا أن طريقة التشغيل هذه “بمثابة تحاليل على القانون”.

وعبر، عضو المكتب الإقليمي لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، مراد مديان، عن تأسفه لواقعة وفاة عامل النظافة بمدينة الدار البيضاء، محملا المسؤولية “للشركة لأنها لم تقم بتكوينه وأعطته مهمة لم يكن مكونا فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *