أخبار الساعة، مجتمع

ساكنة قبيلة بإقليم تنغير تستنكر طريقة تعيين نائب للأراضي السلالية بالمنطقة

استنكر ممثلو منطقة فخذات بقبيلة أيت امحمد التابعة لإقليم تنغير، الأنباء التي تلقتها الساكنة عن تعيين نائب أراضي إحدى أكبر الجماعات السلالية بالمنطقة، بطريقة تدعو، حسب الساكنة، للاستغراب.

واعتبر ممثلو الساكنة، في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن تعيين هذا النائب جاء دون دون الأخذ بعين الاعتبار شكاية لممثلي ذوي الحقوق، تم إيداعها بمكتب الضبط بعمالة الإقليم، عن طريق مفوض قضائي في نونبر الماضي.

وندد البيان بطريقة تعيين هذا الشخص الذي لا يمثل الساكنة، حسب ما جاء في البيان، مطالبة من المسؤولين إعادة النظر في هذه المسطرة خصوصا وأن هناك قوانين تناولت جميع المساطر والشروط المتعلقة بذلك.

وأكد البيان أن الجماعة السلالية لن تقبل أن تداس قوانين حديثة العهد، لم  يمض سوى عام واحد عن صدورها، مضيفة أنها لن تقبل أن تداس كرامة السلاليين و السلاليات مقابل إرضاء نزوات وهوى البعض، وتقزيم القبيلة و مكوناتها والتي تعتبر العمود الفقري لأي جماعة سلالية كيفما كانت.

وشددت الساكنة أنها ستعود مع الحيثيات والتفاصيل في رسالة مفتوحة إلى وزير الداخلية ، خصوصا بعد رفض تسلم مراسلات القبيلة من طرف بعض الإدارات المعنية، مشددة أن من حق المواطن كيفما كان أن يقدم الطلبات والمراسلات مقابل وصل إيداع، وعلى الإدارة أن تجيب كتابة بالقبول أو الرفض مع التعليل في حالة هذا الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *