سياسة

بنعبد القادر يشرف على توشيح كتاب الضبط بمحاكم مراكش بأوسمة ملكية

أوسمة ملكية لموظفي محاكم مراكش

أشرف وزير اعدل محمد بنعبد القادر، أمس الخميس، على تقليد أطر هيئة كتابة الضبط بالدائرة الاستئنافية بمراكش، بأوسمة ملكية.

وتم تقليد أربعة موظفين بهيئة كتابة الضبط بالدائرة الاستئنافية بمراكش، حصلوا على وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة، ووسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى، ووسامي الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية.

واعتبر الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش، أحمد نهيد، أن هذه المبادرة تشكل تعبيرا عن “عزم أكيد وإرادة قوية”، وتجسد للعناية التي يوليها قطاع العدل لهذه الفئة المساهمة في عمل منته إلى تحقيق العدالة واسترداد الحقوق إلى أصحابها.

وأبرز أن “الإمكانيات المادية والبشرية والوسائل الوقائية المجندة من قبل وزارة العدل، مكنت من التغلب على الإكراهات التي فرضها الوباء وتسجيل عدد إصابات قليلة في صفوف العاملين بالمحاكم”.

أوسمة ملكية لموظفي محاكم مراكش

وأضاف أنه بفضل الوسائل التقنية وتحيين النظام المعلوماتي للمحاكم، عقدت جلسات عن بعد تمكنت من خلالها محاكم الدائرة الاستئنافية بمراكش من البت في 6 آلاف و105 قضية، همت 19 ألف و109 معتقلا.

من جانبه، أكد وزير العدل، محمد بنعبد القادر، في تصريح للصحافة، أن تكريم وتوشيح عدد من قضاة وموظفي منظومة العدالة بأوسمة ملكية سامية، يأتي نظير ما قدموه من جليل الخدمات ووافر التضحيات في سبيل تحقيق العدالة وتنزيل الأوراش الإصلاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *