الكرة العالمية

حظوظ الأسود تنتعش بعد تعادل الفيلة مع الفهود بالكان

أنعشت نتيجة التعادل التي انتهت عليها المقابلة التي جمعت مساء اليوم المنتخب الايفوراي بنظيره الكونغو الديمقراطية، آمال المنتخب المغربي في الحفاظ على حظوظه في التأهل إلى دور الثمانية إذا تمكن من الفوز على منتخب الطوغو في المقابلة التي ستجمع بينهما بعد قليل على ملعب “أوييم”.

واستطاع المنتخب الكونغولي أن يواصل أداءه المتميز بكأس أمم إفريقيا المقامة بالغابون، بعد أن فرض على حامل اللقب المنتخب الإيفوراي التعادل بنتيجة هدفين لمثلهما، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.

وتقدم فهود الكونغو بهدف سجله اللاعب “نيكسنيس كيبانو” في الدقيقة 10، وعادل منتخب كوت ديفوار النتيجة عن طريق “ويلفريد بوني” في الدقيقة 25 ثم أضاف المنتخب الكونغولي الهدف الثاني عن طريق “جونيو كالونجي” في الدقيقة 28 لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الكونغولي بهدفين لهدف وحيد.

وخلال الشوط الثاني، أدركت الفيلة التعادل عن طريق “سيري دي” في الدقيقة 67 لتنتهي المباراة بالتعادل هدفين لمثلهما، وبهذا التعادل، رفع المنتخب الكونغولي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة الترتيب، مؤقتا، كما رفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى نقطتين، مؤقتا أيضا.

يشار أن منتخب الكونغو الديمقراطية قد فاز في مباراته الأولى على المغرب بهدف لصفر، فيما تعادل المنتخب الإيفواري مع نظيره الطوجولي سلبيا.

ويلتقي المنتخب المغربي على الساعة السابعة من مساء اليوم، مع نظيره الطوغولي، في مباراة مصيرية، ستحدد بقائه من خروجه من منافسات “الكان”.