مجتمع

مهنيو الصحة المنتمين لحزب الأحرار يقدمون بالبيضاء تصورهم لواقع القطاع (فيديو)

تصوير ومونتاج – عزيز صفي الدين

قدمت اللجان الجهوية لمنظمة مهني الصحة للتجمع الوطني للأحرار مقترح تصوراتها حول قطاع الصحة بالمغرب، وذلك في لقاء وطني نظمته، السبت، بالدار البيضاء.

وكان اللقاء، الذي ترأسته نبيلة الرميلي رئيسة المنظمة، مناسبة لبسط مخرجات لقاءات واجتماعات المنظمات الجهوية لمهيني الصحة منذ يناير 2020، وطرحها للنقاش في أفق بلورة تصور عام حول القطاع.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بمبادرة منظمة مهنيي الصحة للحزب، المتمثلة في إعداد رؤية لقطاع الصحة، وبطريقة الاشتغال على هذه الفكرة.

وكان عزيز أخنوش قد وجّه، السبت 20 مارس 2021، كلمة عن بعد للمشاركين في أشغال اللقاء الوطني لدراسة مقترحات اللجان الوطنية لإعداد رؤية لقطاع الصحة من طرف منظمة مهنيي الصحة لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي انعقد بالمقر الجهوي للحزب بمدينة الدار البيضاء.

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس عن فخره واعتزازه بما تبذله المنظمة وكل مكوناتها، من مجهودات وما تقدمه من مبادرات وأنشطة تكرّس تفاعلها مع دينامية الحزب، مبرزا في هذا الصدد، مبادرة إعداد المنظمة لرؤية حول قطاع الصحة ببلادنا.

وأكّد أخنوش في كلمته، بأهمية هذه المبادرة التي من شأنها أن تضع الأصابع على مكامن الخلل والنقائص التي يعاني منها القطاع، خصوصا أن الأمر يتعلق بأفكار ومقترحات لمجموعة من الأطر الذين ينتمون إلى هذا القطاع الحيوي.

من جانبها، أشادت نبيلة الرميلي بالدعم الكبير للرئيس عزيز أخنوش للمنظمة وكل مكوناتها، وأيضا لمختلف مبادراتها، بما في ذلك إعداد رؤية القطاع الصحي ببلادنا.

كما نوّهت، رئيسة المنظمة، بمجهودات أسرة القطاع الصحي منذ بداية جائحة كورونا، للتصدي لهذا الوباء، وأيضا مجهودات أطر الصحة لإنجاح عملية التلقيح التي نجح فيها المغرب بشكل كبير.

وأوضحت أن المنظمة الوطنية لمهنيي الصحة منكبة منذ يناير 2020 على إعداد تصور لقطاع الصحة، ستخرج نتائجه في كتاب يقدم للمواطنين كبرنامج خاص بالحزب للنهوض بهذا القطاع الحيوي

وأكدت الرميلي على أن المنظمة مستمرة في العمل من أجل إعداد رؤية في مستوى تطلعات المواطنين، كما أنها ستساهم في النقاش العمومي حول التغطية الصحية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *