أدب وفنون

تعرض لجلطة دماغية بسبب الديون.. وفاة المخرج المغربي محمد إسماعيل

محمد إسماعيل

توفي مساء اليوم السبت المخرج المغربي محمد إسماعيل عن عمر ناهز الـ69 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وأكدت جميلة صديق في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق”، خبر وفاة زوجها المخرج الراحل محمد إسماعيل مساء اليوم السبت، وذلك بعد ثلاثة أيام على خروجه من أحد المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء، بعدما تعذر على الأطباء إجراء عملية جراحية عاجلة له على مستوى العنق بسبب تدهور وضعه الصحي.

يشار إلى أن المخرج محمد إسماعيل تعرض لأزمة صحية أفقدته القدرة على الحركة والنطق مادفع عائلته التي تقيم بمدينة تطوان إلى جلبه للعلاج بأحد المصحات الخاصة بالدار البيضاء.

وحسب زوجة المخرج الراحل، فإن محمد إسماعيل كان بحاجة بعد تعرضه للجلطة لإجراء عمليتين جراحيتين إحداهما على مستوى العنق، إلا أن وضعه الصحي لم يكن يساعد الأطباء على القيام بها.

وكانت جميلة صديق قد عزت في تصريح سابق لجريدة “العمق”، تدهور حالته الصحية إلى المشاكل المادية التي يعاني منها بسبب فيلمه الأخير “لامورا”، موضحة أنه يعيش ضغطا نفسيا كبيرا بسبب تراكم الديون عليه نتيجة اقتراضه من أجل إنتاج الفيلم.

ولفتت جميلة صديق إلى أن فيلم “لامورا” كلفه حوالي 600 مليون سنتيم، إلا أن ضعف الدعم الذي قدمه له المركز السينمائي المغربي، وتأخر استلامه له، دفع العديد من المتعاونين معه لمطالبته بأموالهم وتهديده بتقديم شيكاتهم ما شكل ضغطا نفسيا عليه أدى إلى إصابته بجلطة دماغية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *