مجتمع

نقابة الصحافة تدعو لتنبيه القوات العمومية لاحترام عمل الصحافيين خلال فض الاحتجاجات

22 مارس 2021 - 15:30

دعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، إلى تنبيه العناصر الأمنية المشاركة في إنفاذ القانون خلال فض الاحتجاجات إلى ضرورة احترام عمل الصحافيين والصحافيات كما هي متعارف عليها.

وقالت النقابة في بلاغ لها، إنها تتابع بقلق بالغ توالي حوادث المعاملة المهينة والاعتداءات على الصحافيات والصحافيين أثناء أو بسبب مزاولتهم لواجبهم المهني، من طرف عناصر القوات العمومية.

وأشارت إلى مشهد انتزاع ميكروفون موقع “Belpresse” بالقوة أثناء تفريق مظاهرة الأساتذة المتعاقدين، وهو المشهد الذي تتاقلته للأسف مواقع عالمية، مما يضر بصورة البلد فيما يخص علاقة السلطات بالإعلام.

بعد هذا المشهد المؤسف، يضيف البلاغ ذاته، “وصلتنا اليوم معلومات موثوقة، ومسجلة بفيديوهات، تتضمن اعتداء جسديا على الزميلين إبراهيم جديد من موقع “مع الحدث”، من طرف عنصر من القوات المساعدة بدار بوعزة أثناء قيامه بواجبه المهني، وكذلك تم في اليوم نفسه الاعتداء على الزميل عبدو الطاهير من موقع ” le 360 “، من طرف رجل أمن أثناء تغطيته لمقابلة الوداد والرجاء البيضاويين”.

وأدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية هذه الاعتداءات، وهذه التصرفات التي تحمل استهتارا بالعمل الصحافي وعدم فهم لآليات عمل الصحافيين من طرف بعض أفراد القوات العمومية.

وحتمت النقابة بالإشارة إلى أنه “إذ يتفهم الصحافيات والصحافيون إكراهات وظروف اشتغال القوات العمومية في بعض اللحظات الاستثنائية، فلذلك يجب أن تكون المعاملة بالمثل”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أرباب المقاهي يستنكرون قرار منع غير الملقحين من ولوج فضاءاتهم ويعتبرونه خارج اختصاصهم

مجتمع

في زمن الرقمنة.. منصة “وثيقة” تخلف الموعد مع تيسير حصول المغاربة على عقود الازدياد

عبد اللطيف ميراوي: وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مجتمع

“شكوك” تحوم حول مباراة توظيف بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس

تابعنا على