مغاربة العالم

“انفصاليان” يقتحمان قنصلية المغرب بمدينة دينبوش بهولندا ويدنسان العلم الوطني

"انفصاليان" يقتحمان قنصلية المغرب بمدينة دينبوس بهولندا ويدنسان العلم الوطني

أقدم شخصان “انفصاليان” من أنصار “حراك الريف” حسب زعمهما، على اقتحام مقر القنصلية المغربية بمدينة دينبوس الهولندية، ليلة الأحد-الإثنين، وقاما بتدنيس العلم الوطني بعد إزالته من مكانه فوق القنصلية، ورفعا لافتة كُتب عليها باللغتين العربية والهولندية عبارة “عاش الشعب”.

ووفق شريط فيديو وثقه أحد “الانفصاليين”، فقد قاما المعنيان بالأمر في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، باقتحام السياج الحديدي لمقر القنصلية المغربية، مستغلان غياب عناصر الأمن بسبب حظر التجوال التي أقرته السلطات الهولندية لمواجهة جائحة كورونا.

وقام أحد “الانفصاليين” بإزالة العلم الوطني من القنصلية وتعويضه بلافتة كُتب عليها “عاش الشعب”، قبل أن يقوما بتلطيخ العلم المغربي وصور للملك محمد السادس، وواجهة القنصلية بمادة سائلة، كما وضعا صور أشخاص قالا إنهم “ضحايا عمليات إرهابية”، بجانب ورود.

ولم يتكفي “الانفصاليان” بذلك، بل تلفظا بعبارات مسيئة للملك محمد السادس، فيما قالت مصادر متطابقة، إن هذه الواقعة جاءت بعد أقل من شهرين من قيام نفس الشخصين بإزالة العلم الوطني من واجهة قنصلية المغرب بمدينة أوتريخت بهولندا، دون أي تدخل من طرف السلطات الهولندية.

وصباح اليوم، قام القنصل وموظفو القنصلية المغربية، بإعادة رفع العلم الوطني وإزالة اللافتة التي رفعها “المقتحمان”، مع ترديد النشيد الوطني، وسط حالة من الاستنكار والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب عدم تحرك السلطات الهولندية لإيقاف المعنيين بالأمر رغم تكرار أفعالهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *