مجتمع

“العمق” بمسقط رأس وادو .. الساكنة تعدد أفضال اللاعب وترفض التشكيك في وطنيته (فيديو)

تصوير ومونتاج: لحسن الوالي

استنكر مواطنون بدوار “أزقور” بجماعة ألنيف، إقليم تنغير، تخوين اللاعب المغربي عبد السلام وادو والتشكيك في وطنيته، على خلفية دعمه للمرشح الجزائري خير الدين زطشي لعضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم بدلا من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

وبحسب تصريحات متفرقة أدلى بها مواطنون من دوار “أزقور” لجريدة “العمق”، فإن وادو المزداد سنة 1978 بنفس الدوار، قدم عددا من المساعدات لسكان هذه المنطقة النائية، من قبيل بناء مقر جمعية “بدر”، وبناء محلات تجارية للمساعدة هذه الجمعية على الحصول على مداخيل مالية.
وفي السياق ذاته، ساهم وادو في اقتناء حافلة للنقل المدرسي لتمكين تلاميذ المنطقة من التنقل إلى الثانوية بألنيف التي تبعد عن الدوار بأزيد من 15 كيلومتر، كما اقتنى 732 لوحة إلكترونية في بداية الجائحة، مكنت التلاميذ من الانخراط في عملية التعليم عن بعد.

ولفت سكان دوار “أزقور” إلى أن وادو ساهم في صندوق تدبير جائحة كورونا الذي أحدثه الملك محمد السادس بـ100 مليون سنتيم، مؤكدين أن عبد السلام غيور على بلده المغرب وقدم مجهودات كبيرة لساكنة المنطقة وللوطن ككل.

ومن جملة ما ساهم به وادو لساكنة مسقط رأسه، تجهيز قاعة بمقر الجمعية المذكورة، بحواسيب وأنترنيت وبناء ملعب كرة قدم، وأيضا المساهمة في حل مشكل نقص مياه الشرب الذي تعاني منه المنطقة، وبناء قاعة صلاة مخصصة لنساء الدوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الرئيس الحالي لجمعية بدر
    منذ 3 سنوات

    اولا شكرا للعمق من أعماق قلب أزقور على هذه التغطية لمناصرة الحق و ليس وادو فقط. ثانيا نحن رهن الإشارة لتقديم توضيحات اكثر في مساهماتها خارج أزقور. اذكركم انه نظم عدة قافلات لازيلال و غيرها للتخفيف معاناة الدواوير المهمة المنسية و المناسبة. اننا تقف مع هذ الغيور عن بلده. نحن وادو و وادو هو نحن تحياتي

  • امازيغي
    منذ 3 سنوات

    كل لاعبين المنتخب امازيغ زياش ريفي امازيغي قح فجر زياني امرابط سوسي العربي يوسف ابن قلعة مكونة الاحمدي ريفي حجي سوسي المحمدي ريفي اسامة السعيدي ريفي منتخل المغربي الامازيغي

  • مر من هنا
    منذ 3 سنوات

    وادو لم يكن موفقا أبدا في ما صرح به، ولم يكن موفقا أكثر عندما اعتدى بالضرب على سائق حافلة المولودية، لذلك عليه بالصمت أفضل له وللجميع. تحياتي لجريدتكم المحترمة.

  • جنات زياد
    منذ 3 سنوات

    كل هذا جيد و يحسب له لكن لم يحسن نتيجة عمله لحساب اعدائنا لأنه سيجرح 40مليون مغربي و ليس لقجع وحده لم يحسبها بذكاء