مجتمع

بعد تمتيعه بالسراح المؤقت.. منجب يغادر أسوار سجن “العرجات” بسلا

غادر الناشط الحقوقي والأستاذ الجامعي، المعطي منجب، مساء الثلاثاء، أسوار سجن العرجات بمدينة سلا، بعد تمتيعه بالسراح المؤقت.

وكان قاضي التحقيق قرر متابعة المعطي منجب في حالة سراح، اليوم الثلاثاء، مع منعه من السفر خارج المغرب، حسب ما أفادت عدة مصادر.

جدير بالذكر أن المعطي منجب الذي يتابع بتم “غسيل الأموال والمس بأمن الدولة”، أعلن الدخول في إضراب عن الطعام يوم 4 مارس الجاري “كنداء للاستغاثة بالرأي العام بسبب الظلم والاضطهاد الذي أتعرض له من لدن النظام المغربي”.

وأوضح منجب في بيان، حينها، أن إضرابه عن الطعام جاء احتجاجا على “اعتقاله التعسفي يوم 29 دجنبر 2020، بالتزامن مع انعقاد جلسة محاكمتي في سرية تامة بعد اعتقالي بـ24 ساعة، فلم ستدع لها ولم يخبر بها دفاعي، وهي المحاكمة المتعلقة بقضية “المس بسلامة بأمن الدولة”، التي انطلقت سنة 2015 وظلت تتأجل بشكل أوتوماتيكي إلى أن تمّ اعتقالي لتبتدئ فعلًا، وليحكم عليّ في الأخير غيابيًا بعد جلسة لم استدع لها، ولم يخبر بها دفاعي. وكان الهدف من اعتقالي التعسفي هو الحكم عليّ غيابيا حتى لا أستطيع الدفاع عن نفسي”.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية للتضامن مع  منجب، قالت إن إضرابه عن الطعام “يشكل تهديدا حقيقيا لحياته وصحته خاصة وأنه يعاني من أمراض مزمنة”، مطالبت الدولة بالتدخل لرفع أسباب خوض الإضراب عن الطعام، وذلك بالعمل على الإطلاق الفوري لسراحه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *