اقتصاد، مجتمع

يتسع لـ140 راكبا.. مشروع “طرام أملواي” ينطلق في أولى مراحله بأكادير (فيديو)

تعزز مجال النقل الحضري بمدينة أكادير، بإعطاء الانطلاقة الرسمية، صباح الثلاثاء، لأشغال الشطر الأول، من مشروع خط  الحافلات ذات المستوى العالي من الخدمة “ترام باص أملواي أكادير”، بحضور والي جهة سوس ماسة، ورئيس جهة سوس ماسة، ورئيس المجلس البلدي لأكادير، ومدير الشركة التي أسند إليها تنفيذ المشروع.

الحافلات الجديدة، تعتبر من الجيل الجديد، وتتوفر على التجهيزات الداخلية لـ “الطرامواي”، ويبلغ طولها مابين 18 و19 متر، وتبلغ طاقتها الاستيعابية، ما بين 130 و140 راكبا، وستربط ميناء المدينة، بحي تيكوين، على مسافة تبلغ 15 كلم، في زمن لا يتعدى 45 دقيقة.

المشروع يدخل في إطار تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020- 2024، والذي أشرف الملك محمد السادس، على توقيع الاتفاقية الإطار المتعلقة به في الرابع من فبراير 2020، خلال زيارته الميمونة لجهة سوس ماسة.

ويسعى المشروع إلى رفع تحدي مواكبة النمو الديموغرافي بأكادير الكبير، وتسهيل تنقلات المواطنين داخله، وإحداث وسائل نقل عمومية جماعية، فعالة وملائمة لساكنة أكادير الكبير.

وتسهر شركة التنمية المحلية أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية، صاحب المشروع المنتدب، على إنجاز هذا المشروع، بغلاف مالي قدره مليار ومائتي مليون درهم، وفقا لجدول زمني مطابق لتوقعات برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020- 2024.

المزيد من التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Mustapha
    منذ 3 سنوات

    Nuriduhu bitaghazout fissayf yakounu aliktidaad muhwil.....

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    أحمد كراشلي