أخبار الساعة، مجتمع

طالب بسجن العرجات بسلا يحصل على دكتوراه بميزة “مشرف جدا”

حصل طالب باحث داخل المؤسسة السجنية العرجات 2 بمدينة سلا، على الدكتوراه في العلوم القانونية حول موضوع “المسطرة الجنائية وإشكالية تعويض ضحايا الجرائم المنظورة من قبل المحاكم الدولية”، بميزة مشرف جدا.

وتقدم الأطروحة دراسة أكاديمية لمختلف الإجراءات الجنائية التي اعتمدتها المحاكم الدولية منذ الحرب العالمية الثانية، حيث سلط المرشح الضوء على تعقيدات المحاكمة الجنائية الدولية ضد مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية، مع الوقوف على الإجراءات التي اعتمدتها هذه الأخيرة بخصوص إشكالية تعويض ضحايا الجرائم ضد الإنسانية وانتهاكات القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وسبق للطالب الباحث، الذي حصل على الإجازة في العلوم القانونية بكلية الحقوق بالمحمدية، أن توج أيضا مساره العلمي بحصوله على ديبلوم الماستر في العلوم القانونية بكيلة العلوم القانونية بأكدال بجامعة محمد الخامس.

وأبان الطالب الباحث خلال هذا التحدي العلمي، أن لديه القدرة على تحويل الإحباط والحرمان، إلى طاقة خلاقة وإيجابية، فقد أبدى خلال أطوار المناقشة على كفاءة أكاديمية باهرة، من خلال حصوله على شهادتي الماستر ثم الدكتوراه بميزة “مشرف جدا” في العلوم القانونية، وذلك داخل المؤسسة السجنية مابين أبريل 2012 و2017.

كما سبق للطالب النزيل سبق المشاركة في عدة دورات تكوينية في إطار الجامعة في السجون، المنظمة من قبل المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ناهيك عن شهادة تقديرية تشهد له بحسن السيرة والسلوك سنة 2019-2020 بنفس المؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    يا رب يكوننون من الذين يشملهم العفو نظرا لما أبان عليه هذا الطالب

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    بالتوفيق ان شاء الله

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    ان شاء الله بالافراج فهناك بعض نزلاء المؤسسات السجنية استطاعوا تحقيق ما لم يستطع الاحرار ت فعله

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    نتمنى لهذا الشاب التألق ان شاء الله وان يكون من الذين يشملهم العفو الملكي نظرا لما ابان عليه من قدرة وتمييز