أخبار الساعة، مجتمع

هيئات تؤسس لجنة للدفاع عن المعطلين المضربين عن الطعام بفاس

أعلنت هيئات سياسية ونقابية وحقوقية بفاس عن تأسيس “اللجنة المحلية لدعم معركة المعطلين بفاس وحماية حقهم في الحياة” وتشكيل سكرتارية لها.

جاء ذلك في بلاغ أصدرته اللجنة بعد اجتماعها الأربعاء الماضي خصص لمناقشة سبل التضامن ودعم المعركة التي يخوضها فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بفاس المتمثلة في الإضراب المفتوح عن الطعام والاعتصام المرفوق بالمبيت الليلي.

وأعلنت اللجنة عبر بيانها عزمها خوض كافة الأشكال النضالية من أجل التضامن ودعم معركة فرع الجمعية الوطنية حتى تحقيق مطالبه العادلة والمشروعة، وإنقاذ حياة المضربين عن الطعام.

وطالب البلاغ الجهات المعنية وكل المتدخلين بفتح حوار جاد ومسؤول مع فرع الجمعية الوطنية على أرضية ملفه المطلبي.

وحمّل المصدر ذاته المسؤولية الكاملة للدولة المغربية وكل مؤسساتها المحلية والوطنية في كل ما قد يترتب عن الإضراب المفتوح عن الطعام و الاعتصام الذي يخوضه مناضلو ومناضلات الجمعية الوطنية محليا.

يذكر أن اللجنة تضم كل من فرعي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفاس وفاس سايس، ولجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، وحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، والنهج الديمقراطي، وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والحزب الاشتراكي الموحد، والتنسيقية المحلية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد فاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *