أخبار الساعة، مجتمع

حملة طبية تستهدف 835 شخصا بأزيلال

نظّمت مندوبية الصحة بأزيلال، اليوم السبت، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال، ودعم من السلطات المحلية، حملة طبية مجانية متعددة التخصصات، استفاد منها ما يزيد عن 835 شخصا من ساكنة جماعة تبانت.

وعرفت الحملة الطبية تقديم فحوصات طبية في تخصصات الطب العام وطب الأسنان وأمراض العيون والغدد وأمراض النساء، فضلا عن فحوصات عنق الرحم والكشف عن سرطان الثدي، وبرنامج الصحة المدرسية والتلقيحو توزيع الأدوية على المستفيدين، بإشراف عدد من الأطر الطبية والتمريضية.

وقد ساهم في إنجاح الحملة عدد من أطر جمعية روتاري الدار البيضاء اطلانتيك، والجمعية المغربية لوقاية الفم والاسنان وفعاليات من المجتمع المدني بمنطقة تبانت.

عادل أيت حدو، المدير الإقليمي لمندوبية الصحة بأزيلال، قال، في تصريح لجريدة “العمق”، إن “هذه الحملة تهدف إلى تمكين أكبر عدد من السكان المعوزين بالمنطقة من الولوج إلى العلاجات الطبية، من خلال خدمات تتعلق بالاستشارة الطبية والتشخيص والكشف متعدد التخصصات، بالإضافة إلى التوعية والوقاية والعلاج”.

وأضاف أيت حدو أن “هذه الحملة تأتي في إطار تقريب الخدمات الطبية لساكنة المناطق القروية، وتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتطوير العرض الصحي المتنقل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *