سياسة

حزب الأحرار يبعد محمد عبو من لائحة مرشحيه بدائرة تاونات ويزكي بوصوف

الوزير السابق محمد عبو

علمت جريدة “العمق”، أن حزب التجمع الوطني للأحرار، استبعد منسقه الجهوي السابق في جهة فاس مكناس محمد عبو، من لائحة الأسماء التي سيرشحها الحزب خلال الاستحقاقات الانتخابية القادمة بمنطقته في تاونات.

ووفق مصادر الجريدة، فإن القرار يأتي على خلفية “الارتباك والتردد” الذي أبداه محمد عبو خلال هذه الفترة في تحديد وجهته القادمة، حيث راسل عدة أحزاب للترشح بألوانها خلال الانتخابات القادمة، بعدما تأكد له بشكل كبير أنه لن يحظى بثقة الحزب خلال الفترة القادمة.

وأشارت المصادر بأن عبو وطيلة الفترة الماضية أرسل رسائل سلبية للحزب، بعدم تجاوبه مع المنظمات الموازية خصوصا الشباب، من خلال رغبته في عرقلة برامج الحزب في المنطقة وعدم التجاوب مع إرادة الحزب في تغيير طرق الاشتغال وتجديد الخطاب.

الحزب أرسل إشارات واضحة لعبو، تضيف ذات المصادر، بأنه لن يقوم بتزكيته خلال المحطة الانتخابية القادمة، وأنه يعتزم ترشيح بوشتى بوصوف في تاونات، والذي يتوقع أن يكون مفاجأة الأحرار بحكم المكانة التي يحظى بها في تاونات، والدعم الكبير الذي يتمتع به من طرف قواعد الحزب بالمنطقة، ورغبة الحزب في تجديد النخب.

وأمام هذه الوضعية، والإشارات التي أرسلها الأحرار لعبو بعدم دعمهم له وتشبثهم به في الانتخابات القادمة، يسارع عبو الزمن من أجل الحصول على مكان له ضمن الأحزاب التي ستتنافس على المقاعد البرلمانية بإقليم تاونات، حيث أشارت مصادر “العمق” إلى أن عبو طرق مؤخرا أبواب حزب الإستقلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *