سياسة

منيب: الدولة العتيقة “تحتقر” المغاربة وليس هناك نموذج تنموي بدون حرية

قالت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، إن الدولة العتيقة تتعامل مع المغاربة بشكل انتقامي واحتقاري، مضيفة أن المغرب تحت مجهر العالم، وأن ما تقوم به الدولة العتيقة يسيء لها.

وأضافت منيب، في مقطع فيديو نشرته على صفحتها بـ”فيسبوك”، أن الإشارة التي ينتظرها المغاربة، هو إطلاق سراح المعتقلين السياسيين سواء معتقلي الريف وبني دجيت والصحافيين والمدونين.

وزادت المتحدثة، أنه بعد الإفراج عن منجب، ننتظر الإفراج على كل المعتقلين السياسيين وطي الصفحة، وبدء صفحة جديدة، لأنه من مصلحة الوطن ومصلحة استقراره وأمنه وإمكانية بناء نموذج تنموي جديد.

وبحسب الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، “فليس هناك نموذج تنموي بدون حرية، وبدون احترام للمغاربة أينما كانوا”، مضيفة أن على الدولة العتيقة أن تستمع إلى نبض المغرب العميق الذي يحتج ويئن.

وشددت منيب، على أنه لتكون هناك مصالحة في المغرب، يجب أن يكون هناك انفراج سياسي، وتنفيذ التزامات هيئة الإنصاف والمصالحة بوثيرة سريعة، وأن تكون هناك إصلاحات مؤسساتية للقطع مع كل ما جرى.

وتحدثت منيب عن تعنيف الأساتذة المتعاقدين، حيث أكد أنه لا يمكن مواجهة الاحتجاجات السلمية بكل هذا القمع الشرس، ولا يمكن مواجهة الرأي والتعبير الحر بالانتقام والانتقائية والمحاكمات الصورية والاعتقال التعسفي والسياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • منذ 3 سنوات

    مشافتش الشوهة من كتمشي البنك اتخد قرد مقاول او اي حاجة ككولو ليك عطينا شي ظمانة ارض او ظار او سجل تجاري حيت انت مفيكش التقة