أخبار الساعة، مجتمع

لمحاربة الهدر المدرسي.. تلاميذ يستفيدون من 100 دراجة بأزيلال

أشرف عامل إقليم أزيلال على حفل توزيع 100 دراجة هوائة وخوذات واقية وواقيات تمنع تسرب المياه على تلميذات وتلاميذ جماعتي تامدة نومرصيد وأكودي نلخير.

وبحسب المنظمين فإن مؤسسة فوريسيا المغرب التي وفرت الدراجات وباقي المشاركين في العملية يهدفون إلى تسهيل تنقل المتعلمات والمتعلمين إلى مؤسساتهم التعليمية، في إطار محاربة الهدر المدرسي.

وقد عملت مؤسسة فوريسيا المغرب على توفير أدوات الصيانة كاملة للمستفيدين من هذه العملية التي تمت بمركز الاستقبال والندوات بالجماعة الترابية أكدي نلخير. كما ستتولى جمعية واورينت للتنمية والتعاون توفير خدمات الإصلاح والصيانة بالمجان خلال 3 سنوات.

وقد عبر عدد من التلاميذ المستفيدين عن فرحتهم بالمبادرة، وتمكينهم من وسيلة تنقّل لتقريب المسافة من مؤسساتهم التعليمية، مؤكّدين على العمل على احترام قانون السير كاستعمال الخوذة والتزام اليمين أثناء السياقة.

يذكر أن الحفل حضره إلى جانب عامل الإقليم كل من الكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس العلمي المحلي، ورؤساء المصالح الأمنية، والمدير الإقليمي للتعليم، ورئيس الديوان، وأطر شركة فوريسيا وأعضاء جمعية واورينت للتنمية والتعاون وشخصيات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *