أدب وفنون

برئاسة غيثة الخياط.. الفردوس يعين أعضاء لجنة دعم الأعمال السينمائية

عثمان الفردوس

قام وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، اليوم الثلاثاء بالرباط، بتعيين أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية والتي تترأسها الكاتبة والأديبة والناقدة السينمائية والإعلامية غيثة الخياط.

وضمت لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية في عضويتها كلا من موليم العروسي، مفكر وجامعي وكاتب، وليلى الشرادي، جامعية ومختصة في السينما، وعمر بلخمار، جامعي وناقد سينمائي، وحمانة ماء العينين، إعلامي مهتم بالسينما، وحبيبة بلقاسم، منتجة سابقة.

كما ضمت اللجنة نجلاء بنمبارك، إعلامية مهتمة بالسينما، ونزهة الحضرامي، ممثلة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بقطاع الاتصال، ولبنى طاهيري، ممثلة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بقطاع الثقافة، ومراد لطيفي، ممثلا للمركز السينمائي المغربي.

وكشف بلاغ للمركز السينمائي المغربي، أن هذا اللقاء شكل مناسبة استعرض من خلالها الفردوس الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة والشباب والرياضة بمعية المركز من أجل النهوض بالصناعة السينمائية الوطنية وتطويرها لترقى إلى مستوى تطلعات المملكة.

وشدد البلاغ على أهمية الثقافة والفعل السينمائي كمؤثر، ودورهما في التنمية الاجتماعية وفي بلورة هوية ثقافية متعددة ومنفتحة ومتنوعة وذات قيم تتمن الرصيد الثقافي والسينمائي والفني بالمملكة.

وأشار البلاغ إلى أن الوزير توجه بالشكر لرئيسة وأعضاء اللجنة على قبولهم تحمل هذه المسؤولية والانخراط في ورش النهوض بالسينما المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *