آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

وادو يلتحق بالطاقم التقني للمنتخب الجزائري وبلماضي يشيد بخبرته

بعد الضجة الكبيرة التي رافقت دعمه للمرشح الجزائري خير الدين زطشي خلال الجمعية العمومية الأخيرة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، انضم الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو للطاقم التقني للمنتخب الجزائري.

وقال وادو في تغريدة قبل يومين على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه في طريقه إلى الجزائر، بعد 19 سنة من المباراة التأهيلية لكأس العالم 2002 مع المغرب، معبرا عن شكره للسلطات الجزائرية على التسهيلات الإدارية وللمنتخب الجزائري على قيمه الرياضية العالية.

من جهته عبر جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري عن سعادته بانضمام وادو لطاقمه التقني، مؤكدا أن التحاقه بالطاقم كان بموافقة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، منوها بإمكانيات وأفكار وادو التي ستفيد، على حد قوله، عناصر المنتخب الجزائري.

وأضاف المتحدث ذاته أن وادو يحظى بثقته الكاملة لتولي منصبه الجديد نظير الشواهد التدريبية الكثيرة التي يتوفر عليها، وأن التجربة التي راكمها الدولي المغربي كفيلة بمساعدة المنتخب الجزائري في القادم من المواعيد.

وكان وادو قد عين كمساعد لجمال بلماضي خلال فبراير من السنة الماضية، حيث تربط الطرفان علاقة صداقة إذ لعبا معا في نادي فالنسيان الفرنسي موسم 2009-2010، كما لعب وادو في لخويا القطري في الفترة التي أشرف فيها بلماضي على تدريب النادي القطري.

يشار إلى أن عبد السلام وادو خاض تجربة قصيرة كمدرب لفريق مولودية وجدة، حيث تعاقد مع “سندباد الشرق” الصيف الماضي، غير أن النتائج السلبية التي حققها الفريق والمشاكل التي مر بها الفريق الوجدي، أجبرته على المغادرة.

وخلق وادو ضجة كبيرة خلال الجمعية العمومية الـ43 لانتخاب رئيس جديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والأعضاء الممثلين للـ”كاف” في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد مساندته للمرشح الجزائري خير الدين زطشي على حساب مواطنه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

تجدر الإشارة إلى أن خير الدين زطشي قام بتوديع لاعبي المنتخب الجزائري والطاقم التقني مساء أمس، بعد المباراة التي خاضها “الخضر” أمام بوتسوانا لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، بعد انتهاء ولايته على رأس الاتحاد المحلي لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Boch Alik
    منذ 3 سنوات

    هنا قمة الحرية بالمغرب الحبيب وادو لم يكن يوما في قمة الزاكي ولابودربلة ولا التيمومي ولافرس ولاعسيلة ولا حتى البوساتي. لاعب عادي كالاخرين اتركوه يعمل ليرضيه هو حر

  • Honneur
    منذ 3 سنوات

    Wadou c est un vrai homme honnete pas opportiniste non plus parasite.. Il est courageux genereux et serieux bravo

  • Kamikas
    منذ 3 سنوات

    هنيئا لوادو البطل ربما الجملة الشرسة التي سنها بعض عديمي الضمير خلال تصويره على زطشي وليس على لقجع حيث لاحظنا اعلام ولاعبيين وادوا رجل بمعنى الكلمة يوم وقفت عليه بلاده ساهم في صندوق كورونا وارسل الواح إلكترونية الغريب أن من كانوا ينتقدونه لم يساهموا ولو بدرهم بالعكس اغلبهم يستفيد من الريع والاخطر هناك من خونه كراصي الليلي وحيدر.....عيب وعار بحال هاد الطاقات نسمحوا فيهم بهاد السياسة الواحد يكره بلادوا لالصناعة أعداء الوطن

  • زكي حسام
    منذ 3 سنوات

    الله يوفقو، مغربي حر

  • يوسف
    منذ 3 سنوات

    هنيأ الدولي السابق وادو. وكل شخص حر في اختياراته ولا يمكن أن تفرض عليه أية وصاية. الرياضة رياضة والسياسة سياسة ولا تداخل بينهما. "وها العار روح رياضية و حتى واحد ما يتقلق"