أخبار الساعة، مجتمع

الهبيل يشرف على رفع اللواء الأخضر بمدرسة ببني ملال

تم اليوم الأربعاء بمدرسة الصومعة بإقليم بني ملال رفع اللواء الأخضر الدولي للبيئة؛ وذلك في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقد أشرف على مراسيم رفع اللواء والي جهة بني ملال خنيفرة خطيب الهبيل، والمكلفة ببرنامج التربية البيئية بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة منى بلبكري ومسؤولين على قطاع التعليم بالإقليم.

وترشحت المؤسسة للحصول على الشارة الدولية (اللواء الأخضر) بمشروع بيئي يرتكز على المحاور الثلاث ذات الأولية، والمتمثلة في التقليص من استهلاك الماء، والتقليص من استهلاك الطاقة، والتدبير الجيد للنفايات.

وقد نوه مدير المؤسسة بمجهودات شركاء المؤسسة وبالدور الكبير للأساتذة والأستاذات في تحقيق هذه النتيجة من خلال تأطيرهم ومواكبتهم للتلميذات والتلاميذ لإنجاز المشاريع البيئية.

وفي كلمة له أشار المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببني ملال إلى أهمية هذا التتويج في برنامج المدارس الإيكولوجية، والذي يساهم في تفعيل الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية في مجال الحفاظ على البيئة، وفي ترسيخ مبادئ التنمية المستدامة لدى فئات الناشئة من أطفال التعليم الأولي والابتدائي بالعمل على غرس أسس السلوك الإيكولوجي لديهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *