رئيس الحكومة سياسة

العثماني يستنفر الحجوي وبنشعبون لتنفيذ توصيات لجنة التحقيق في قرارات مجلس المنافسة

01 أبريل 2021 - 16:00

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن توصيات اللجنة الخاصة المكلفة من قبل الملك بإجراء التحريات اللازمة في قرارات مجلس المنافسة.

وذكر العثماني بالهدف الذي أشار إليه بلاغ الديوان الملكي والقاضي بـ “إضفاء الدقة اللازمة على الإطار القانوني الحالي، وتعزيز حياد وقدرات هذه المؤسسة الدستورية، وترسيخ مكانتها كهيئة مستقلة، تساهم في تكريس الحكامة الجيدة، ودولة القانون في المجال الاقتصادي، وحماية المستهلك.”

وأوضح العثماني، بحسب بلاغ لرئاسة الحكومة توصلت “العمق” بنسخة منه، أنه كلف كلا من الأمين العام للحكومة والسيد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة من أجل العمل على مراجعة القانون رقم104.12 المتعلق بحريات الأسعار والمنافسة، والقانون رقم20.13 المتعلق بمجلس المنافسة.

وشدد على أن الحكومة ستعمل على الإسراع بالقيام بالمراجعات الضرورية وإعداد مشاريع القوانين التعديلية، لإعطاء قانوني حرية الأسعار والمنافسة ومجلس المنافسة الأبعاد التي يصبو إليها الملك محمد السادس.

وبحسب البلاغ ذاته، فقد تعهد رئيس الحكومة بالعمل من أجل إنهاء هذا الورش في القريب العاجل لتفعيل مضمون هذه التوصيات المتعلقة بالشق القانوني، مؤكدا أن حماية المستهلك وحماية حرية الأسعار وضمان المنافسة الشريفة جزء أساسي في البناء الاقتصادي الذي ينشده الجميع.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عمر الراضي وسليمان الريسوني سياسة

برلمانيون يراسلون رئيس الحكومة لإنقاذ حياة الصحافيين الريسوني والراضي

سياسة

المصلي تقدم حصيلة وزارتها بخصوص دعم حماية الطفولة بالمغرب (فيديو)

سياسة

ترشيد النفقات يدفع الحكومة لإنشاء نظام إدارة موحد بين جميع موظفي الدولة

تابعنا على