الصحافي سلميان الريسوني مجتمع

استئنافية البيضاء ترفض مجددا منح السراح المؤقت للصحافي الريسوني

01 أبريل 2021 - 17:40

رفضت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، منح الصحافي سليمان الريسوني، رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم” التي توقفت عن الصدور قبل أيام، السراح المؤقت الذي تقدم به دفاعه.

يأتي ذلك بعدما قررت المحكمة ذاتها، أمس الأربعاء، تأجيل ثالث جلسات محاكمة الصحافي سليمان الريسوني إلى غاية 15 أبريل المقبل، وذلك من أجل إعداد الدفاع.

وكانت هيئة دفاع الريسوني قد تقدمت بطلبين، الأول يقضي تمتيعه بالسراح المؤقت، والثاني تمكينه من الاطلاع على ملف القضية من أجل الاستعداد للمناقشة.

ويتابع الريسوني بتهم تتعلق بـ”هتك عرض شخص باستعمال العنف والاحتجاز”، فيما كان قد أعلن 50 محاميا انضمامهم لهيئة الدفاع عن الصحافية المذكور في وقت سابق.

يُشار إلى أن الريسوني كان قد اعتقل أمام منزل بالدار البيضاء، يوم 22 ماي 2020، على خلفية شكوى تقدم بها شخص يتهمه بالاعتداء الجنسي عليه، فيما قامت عناصر الشرطة القضائية بتفتيش بيته والتحقيق مع زوجته حينها.

ويعتبر دفاع الريسوني أن محاكمته هو “ملف سياسي لكونه يفتقر إلى دلائل تدينه”، مشيرين إلى أن السبب الحقيقي وراء متابعته هو مواقفه وآراءه التي يعبر عنها من خلال كتاباته الصحفية، حيث انطلقت أول جلسة لمحاكمته في 9 فبراير الماضي.

وأثار ملف اعتقال الصحافي سليمان الريسوني، وهو متزوج وأب لطفل رضيع، موجة غضب واستياء عارمين لدى الجسم الحقوقي والصحافي، فيما أطلقت أكثر من 130 شخصية حقوقية وسياسية مغربية، في يونيو الماضي، نداءً من أجل إطلاق سراحه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

قوتها 3.8 درجة.. تسجيل ثاني هزة أرضية بإقليم الدريوش في ظرف 3 أيام

مجتمع

مديرية الصحة بجهة بني ملال تكشف عن نتائج التحقيق في فيديو “مريضة خنيفرة”

مجتمع

رشق بالحجارة واعتقالات.. قاصرون يخرقون حظر التنقل ويستنفرون أمن مراكش

تابعنا على