https://al3omk.com/63885.html

حادث تصادم بين مكة والمدينة يودي بحياة 6 معتمرين

أكد مكتب وزارة الخارجية البريطانية مقتل ستة مواطنين بريطانيين على الأقل في حادث تحطم حافلةٍ صغيرة في السعودية.

وتبيَّن أنَّ من بين القتلى 4 أشخاصٍ من عائلة واحدة من مدينة مانشستر، واثنان آخران من مدينة غلاسكو. ويُعَتقَد أنَّ طفلاً يبلغ من العُمر أقل من شهرين من بين القتلى الستة. وتشير بعض التقارير غير المؤكدة بعد إلى وجود قتيلٍ سابع في الحادث، بحسب ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

كانت الحافلة تُقلّ 12 مسافراً بين مكة والمدينة المنورة عندما تعرَّضت للحادث اليوم الخميس، 19 يناير. وقال منظِّمو شركة “Haji Tours” لرحلات الحج، والتي يقع مقرّها في مدينة مانشستر، إنَّ المجموعة كانت تؤدِّي العُمرة.

ويُعتَقَد أنَّ طفلين آخرين أُصيبا في الحادث. في حين نجا سائق الحافلة. ونُقِل المصابون، الذين قِيل إنَّ أحدهم كان لا يزال في حالةٍ حرجة، إلى مستشفى المدينة المنورة.

وقال متحدِّثٌ باسم شركة السفر “Haji Tours”، التي ترتِّب لسفر أفراد أُسر الضحايا إلى المملكة العربية السعودية في أقرب وقتٍ ممكن: “نشارك أحزاننا مع عائلات الضحايا. ونأمل أن يغفر الله لهم، ويُسكنهم أعلى الدرجات في الجنة. إنَّنا نشاركهم حزنهم ونواسيهم في هذا الوقت العصيب”.

وأضاف متحدثٌ باسم وزارة الخارجية البريطانية: “نحن ندعم أسر الضحايا الستة الذين لقوا حتفهم بكل أسف في حادث السير في المملكة العربية السعودية. ونعمل على مساعدة عدة مواطنين بريطانيين آخرين أُصيبوا في الحادث. قلوبنا مع الضحايا وأسرهم في هذا الوقت العصيب”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك