مجتمع

سور مؤسسة تعليمية بقصبة تادلة يثير الجدل.. ومدير المدرسة يوضح (فيديو)

02 أبريل 2021 - 20:30

تداول نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك شريط فيديو مدته دقيقة و44 ثانية، قالوا إنه يعود لسور مدرسة عباد المجاطي بقصبة تادلة بإقليم بني ملال بني بطريقة لا تحترم معايير الجودة.

ويظهر الفيديو سور مؤسسة بني بطريقة غريبة لا تحترم معايير بناء مثل هذه الأسوار حيث تم وضع اللبنات بشكل عمودي، وهو ما يشكل خطرا على تلاميذ هذه المؤسسة، بحسب ما تم تداوله نشطاء.

أحد النشطاء نشر صورة مقتطفة من الشريط المتداول معلقا عليها بالقول: “الصورة تعكس بشكل مختصر واقع التربية والتعليم في القطاع العام. حائط بدون ركائز ولا حديد التسليح ثم لماذا وضع اللبنات طولا؟ بناء سور بهذا الشكل وفي مؤسسة تعليمية يجب إسقاطه فورا وإلا أكيد سيسقط على المارة لمجرد هبوب رياح قوية “.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتدخل الجهات المعنية لفتح تحقيق وتنوير الرأي العام بخصوص جودة الأشغال التي أشار إليه مصور الشريط.

من جانبه قال مدير المؤسسة التعليمية في تصريح لجريدة “العمق”، إن السور تم بناؤه في إطار تهيئة المؤسسة لاحتضان مشروع “الفرصة الثانية”، مشيرا إلى أن ما ورد في الشريط المصور يتعلق فقط بجزء صغير من السور.

وقال مدير المؤسسة إنه راسل الجهات المعنية بخصوص الموضوع، مضيفا أن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببني ملال قد حل رفقة تقني المديرية بالمؤسسة أمس الخميس، حيث قاموا بمعاينة الأشغال وخلصوا إلى ضرورة هدم ذلك الجزء الذي لا يحترم المعايير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أزيد من ألف مقرئ ومقرئة بالصحراء يتبارون بمسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم

مجتمع

السياقة الاستعراضية تتسبب في اعتقال 112 شخصا بالبيضاء بينهم قاصرون

مجتمع

“المقاصد في دقائق” مع الفقيه أحمد الريسوني.. الحلقة الرابعة (فيديو)

تابعنا على