آخر أخبار الرياضة

لقجع يحافظ على منصبه في رئاسة لجنة المالية بـ”الكاف”

02 أبريل 2021 - 14:00

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تجديد ثقته في رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، على رأس اللجنة المالية لـ”الكاف”.

وأوضح بلاغ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد عقدت اجتماعا عن طريق “الفيديو” برئاسة الرئيس الجديد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، وتم الإعلان عن عدد من التعيينات من بينها تجديد الثقة في فوزي لقجع كرئيس للجنة المالية بالاتحاد، وتعيين المصري هاني أبو ريدة والنيجيري أماجو ملفين بينيك كعضوين في لجنة الطوارئ.

كما تم اختيار عبد الغني سعيد عرب رئيس الاتحاد الصومالي لكرة القدم، عضواً في اللجنة التنفيذية للكاف، مع التعيين الرسمي لجاك برنار أنوما كمستشار خاص أول للرئيس، ودانيال الكسندر جوردان كمستشار للرئاسة لشؤون المسابقات والتسويق.

ويأتي قرار تجديد الثقة في فوزي لقجع كرئيس للجنة المالية، بعد أقل من شهر من فوزه بعضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتعيينه كنائب رابع للرئيس المنتخب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، مع احتفاظه بمنصبه في المكتب التنفيذي للاتحاد.

من جهة ثانية، قدم الأمين العام تقريرا إلى اللجنة التنفيذية حول حالة تدهور بعض البنى التحتية كالملاعب، التي لم تعد توفر، حسب الأمين العام، الضمانات لاستضافة مسابقات الاتحاد الإفريقي لكرة القدك ، خاصة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، وتم الاتفاق على أن تطوير البنية التحتية هو أحد أهم أولويات “الكاف” وسيتم تقديم خطة مفصلة على المدى القصير.

في سياق آخر، وبخصوص الجدل الدائر حول وضع اختبارات “كوفيد 19” المطلوبة حالياً خلال المسابقات، تمت الإشارة إلى بدء مناقشات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتأسيس هيئات مستقلة تكون مسؤولة عن إجراء الاختبارات، وبصورة خاصة خلال كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون المقرر إجرائها مطلع السنة المقبلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

جامعة الكرة تلزم الأندية بأداء الضرائب بداية من يوليوز المقبل

آخر أخبار الرياضة

مصدر لـ”العمق”: جامعة الكرة تتأهب لإحداث تغييرات كبيرة في الإدارة التقنية

آخر أخبار الرياضة

“الكاف” يحدد موعد إجراء قرعة نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

تابعنا على