أدب وفنون

ترقد بالإنعاش بين الحياة والموت.. هذه مستجدات الوضع الصحي للحمداوية (فيديو)

02 أبريل 2021 - 15:00

كشفت خديجة سخير والدة المغنية المغربية كزينة عويطة عن المستجدات الصحية للفنانة الحاجة الحمداوية التي نقلت أمس الخميس على وجه السرعة لقسم العناية المركزة بمستشفى الشيخ زايد بالرباط.

وقالت خديجة سخير في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، الجمعة، إن الحالة الصحية للحاجة الحمداوية مستقرة حاليا بقسم الإنعاش، بعدما كانت قد تعرضت لوعكة صحية خطيرة تسببت في هلع أسرتها التي كانت تتوقع وفاتها في تلك اللحظة.

وأضافت سخير، أن الحمداوية كانت تعاني منذ سنوات من مرض فقر الدم وتذهب لمستشفى الشيخ زايد كل أسبوعين من أجل إضافة الدم، إلا أنها بدأت تتأثر من تبعات ذلك كثيرا في السنوات الأخيرة بسبب تقدمها في السن.

يشار إلى أن الحاجة الحمداوية نُقلت، بعد ظهر أمس الخميس، لقسم العناية المركزة بمستشفى الشيخ زايد بالرباط وذلك بعد تدهور حالتها الصحية.

وحسب المعطيات التي تتوفر عليها جريدة “العمق”، فإن الحاجة الحمداوية تعرضت لوعكة صحية خطيرة، تطلبت نقلها على وجه السرعة لقسم الإنعاش بمستشفى الشيخ زايد بالرباط.

وكانت الفنانة البالغة 94 عاما قد أعلنت قبل أشهر اعتزالها للمجال الفني، مشيرة إلى أنها سلمت تراثها لإبنة كزينة عويطة، لإعادة غناء ريبرطوارها الفني، والتصرف فيه كما تشاء، مبرزة أنها تتمتع بصوت جميل وخامة حساسة.

وعزت رائدة فن العيطة، قرار اعتزالها بعد مسيرة فنية طويلة لأسباب شخصية، لافتة إلى أنها تشعر بالتعب “باركة عليا عيت منقدرش غنحبس”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

الزياني تكشف سبب غيابها عن التلفزيون.. وتصرح: “مكنشوفش الأعمال الرمضانية” (فيديو)

أدب وفنون

“دوزيم” و”الأولى” تستحوذان على %72 من الجمهور المغربي خلال وقت الذروة برمضان

أدب وفنون

الفنانة لطيفة رأفت: فيروس كورونا تسبب في إصابتي بداء السكري

تابعنا على