أدب وفنون

نعمان لحلو يتحدث عن كواليس أغنية “التوحد” والوضع الصحي للحمداوية (فيديو)

02 أبريل 2021 - 23:00

كشف الفنان نعمان لحلو، أن فكرة أغنيته الأخيرة “التوحد” التي أصدرها بمناسبة اليوم العالمي للتوحد الذي يتزامن والـ 2 من أبريل من كل عام، جاءت بسبب سعيه الدائم لمواكبة قضايا المجتمع والإنسانية، مشيرا إلى أنه أنتج أعمالا سابقا عن المرأة وأطفال الشوارع والمصابين بالسرطان والهجرة السرية وغيرها.

وقال لحلو في تصريح مصور مع جريدة “العمق”، إن عددا من أولياء الأمور اقترحوا عليه منذ سنوات غناء عمل عن الأطفال المصابين بالتوحد، لكنه كان ينتظر “اختمار الفكرة في ذهنه وتحديد زواية مناسبة لها”.

وأضاف لحلو، أن الشاب كريم بن عبد السلام الذي يعاني من اضطراب التوحد وشاركه في أداء الأغنية شخص مثقف وحاصل على شهادة الماجستير في الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تمكنه من العزف على آلة “البيانو”.

ولفت ذات المتحدث، إلى أن الهدف من أغنيته التي تم تصويرها بنواحي مدينة الرباط هو توجيه رسالة للناس مفادها بأن التوحد اختلاف فقط وليس مرضا، متمنيا أن يتم إدماج هذه الفئة في المجتمع مستقبلا.

وعن الوضع الصحي للحاجة الحمداوية التي ترقد حاليا بقسم الإنعاش، أوضح الموسيقار المغربي أنه تلقى اتصالا من خديجة سخير والدة المغنية كزينة عويطة أخبرته فيه بحالتها الحرجة التي تعيشها حاليا بمستشفى الشيخ زايد بالرباط، مشيرا إلى أنه تربطه علاقة محبة كبيرة برائدة فن العيطة ومتمنيا الشفاء لها بشكل عاجل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

بطلة “بنات العساس” تتحدث عن دورها وتعرضها للعنف والانتقادات الموجهة للمسلسل

قهوة نص نص أدب وفنون

هيئة تقاضي صناع “قهوة نص نص” بسبب ما اعتبرته “إهانة” للمحامين

شهيوات رمضان أدب وفنون

“شهيوات رمضان” مع الشاف الدهري (الحلقة 2): شوربة الدجاج (فيديو)

تابعنا على