أخبار الساعة

“اللواء الأخضر” يرفرف في سماء مؤسستين تعليميتين بخنيفرة

03 أبريل 2021 - 15:41

في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية، الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة؛ رُفع أمس الجمعة اللواء الأخضر للبيئة بمؤسستين تعليميتين بإقليم خنيفرة، ويتعلق الأمر بكل مدرسة مجموعة مدارس نور الرسالة ومجموعة مدارس ابن الخليل.

وقد حازت المؤسستان على اللواء الأخضر بعد اشتغالهما على المحاور الثلاث الأساسية لـ”برنامج المدارس الإيكولوجية”، والمتمثلة في التقليص من استهلاك الماء والطاقة، والتدبير الجيد للنفايات.

وقد شهد الحفل حضور ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، منى بلبكري، والمدير المساعد المكلف بالحياة المدرسية بالوزارة، عبد العزيز العنكوري، والمكلف بقسم الشؤون التربوية بالأكاديمية حسن الهيام، والمدير الإقليمي بخنيفرة، مصطفى مومن، والأطر الإدارية والتربوية، وممثلين عن السلطات المحلية، وممثلين عن جمعيتي أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ.

ويعد برنامج “المدارس الإيكولوجية” يعد أحد برامج المؤسسة الدولية للتربية البيئية (FEE)، الذي تم اعتماده بالمغرب منذ سنة 2006، من خلال مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها الأميرة “للا حسناء”، ويهدف إلى نشر الوعي، وإشاعة قيم وسلوكيات للمحافظة المستدامة على البيئة. من خلال تكوين جيل مسؤول بيئيا، ومؤمن بقيم التنمية المستدامة.

يذكر أنه يحق لأي مؤسسة تعليمية (التعليم الأولي والابتدائي) المشاركة الطوعية في هذا البرنامج عبر إنجاز مشروع بيئي للمدرسة باختيار عدد من المحاور السبعة المتمثلة في التقليص من استهلاك الماء والطاقة، والتدبير الجيد للنفايات، العناية بالتغذية، والاهتمام بالمحافظة على التنوع البيولوجي، وإشاعة التضامن والتغيرات المناخية .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

رفعو العلم المغربي على قمم “الهيمالايا”.. مغاربة يستكشفون تضاريس النبال (فيديو)

أخبار الساعة

درك تيزي وسلي بتازة يحجز 1500 قرص مهلوس على متن سيارة ويعتقل سائقها

أخبار الساعة

المصلي تقدم حصيلة وزارتها بخصوص دعم حماية الطفولة بالمغرب (فيديو)

تابعنا على