المغرب العربي الاتحاد المغاربي وجدة العمق سياسة

ليبيا تستعد لقيادة مبادرة لإحياء الاتحاد المغاربي وتوجه دعوة لعقد اجتماعات الاتحاد

04 أبريل 2021 - 09:40

تستعد ليبيا لقيادة مبادرة من أجل تفعيل اتحاد المغرب العربي، فيما دعا رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم السبت، إلى تفعيل الاتحاد وعودة اجتماعاته مجددا.

وشدد المنفي خلال لقائه بوزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في العاصمة الليبية طرابلس، على “أهمية تفعيل اتحاد المغرب العربي ودعم مؤسساته”.

ووفق بيان صادر عن المجلس الرئاسي الليبي، فإن “ليبيا ستبذل ما في وسعها خلال الفترة الحالية لتحقيق هذا الهدف بالتعاون مع الأشقاء بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد”.

وكشف المنفي، أن ليبيا “ستوجه قريبا دعوة لبدء التئام اجتماعات اتحاد دول المغرب العربي المتوقفة على مختلف المستويات”، وفق تعبيره.

يأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه الدعوات من طرف مسؤولين وسياسيين بليبيا وتونس والمغرب، من أحل إعادة إحياء الاتحاد المغاربي، فيما كان الرئيس التونسي قيس سعيد، قد دعا خلال زيارته إلى ليبيا، مارس الماضي، إلى إعادة تفعيل الاتحاد.

واتحاد المغرب العربي، مُجمد منذ قمة 1994 التي عُقدت بتونس، بعدما تأسس عام 1989 بمدينة مراكش، ويتألف من 5 دول وهي المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ص منذ أسبوعين

لا نريد اي اتحاد مع قردة لا يعرفون الا الدسائس والمكائد والغدر ،كيف سنجلس جنب الى جنب مع بلد لا يحترم معنى العروبة ومعنى الاسلام ومعنى الجوار ويحاول باقسى قوة اقحام شردمة من قطاع الطرق في كل منتدى،لا نريد وحدة مع اي قرد

مقالات ذات صلة

رئيس الحكومة المغربية سياسة

العثماني: الحكومة حققت إنجازات عديدة لدعم القدرة الشرائية للمواطنين

سياسة

الحكومة تصادق على إحداث وكالة وطنية للسجلات خاصة بالمستفيدين من الدعم الاجتماعي

سياسة

مجلس النواب يصادق بالإجماع على مشروع قانون مكافحة غسل الأموال

تابعنا على