مجتمع

النيابة العامة تحقق في فيديو إهانة فنانين جزائريين لأطفال مغاربة بمراكش

05 أبريل 2021 - 14:48

فتحت النيابة العامة بمدينة مراكش، أمس الأحد، تحقيقا في شريط فيديو يجري تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه فنانين جزائريين مقيمين بالديار الفرنسية وهم يهينون أطفال مغاربة، كما نعتوا المغربيات بكلمات نابية.

ودون مراعاة لفقرهم وبراءتهم، قام فنانون جزائريون في زيارة عمل إلى مدينة مراكش بتصوير أطفال أبرياء، وإهانتهم، ووصفهم بعبارات نابية، وأنهم أطفال غير شرعيين، كما وصفوا المغربيات بأنهن “عاهرات”، وهو الفيديو الذي أثار غضب المغاربة.

وعهدت النيابة العامة إلى الشرطة القضائية بمراكش، بفتح تحقيق على خلفية هذا الفيديو المسيء للمغاربة، حيث تم استدعاء الفنانين الجزائريين الذي صوروا الفيديو ونشروه على منصات التواصل الاجتماعي.

وبعد الضجة التي أثارها الفيديو، خرج أحد الفنانين الذي ظهر على الفيديو المتداول، بتصريح يعتذر فيه للمغاربة، وأنه لم يكن يعي ما يقوم به، وأنه هدفه لم يكن إهانة هؤلاء الأطفال.

وفي السياق ذاته، أدان نادي المحامين بالمغرب، بشدة التصريحات البغيضة والعنصرية الصادرة عن هؤلاء الفنانين المزيفين، على حد تعبيره، مضيفا في بيان نشره على صفحته بفيسبوك، أنه قرر وضع شكاية ضدهم أمام الوكيل العام للمك بتهمة التشهير.

وأضاف نادي المحاميين، أن يعتزم مطالبة السلطات المغربية باتخاذ إجراءات إدارية في حق هؤلاء الفنانين، بحيث يتم منعهم من دخول التراب الوطني بسبب إخلالهم بالنظام العام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحياتي منذ أسبوعين

من العار والخزي ان تسخر من اطفال ابرياء،وتتهكم عليهم،اللي مربي من عند ربي،ولكن اولاد فرنسا لا يعرفون حدود الادب،يجب إعادة تربيتهم.

Mhamd منذ أسبوعين

بماذا سيفيدكم رفع الدعوى وبماذا سيفيدكم منعهم من دخول التراب الوطني لقد تركواالما بليغا في النفوس وذهبوا الله ايعطينا وجهكم

غير معروف منذ أسبوعين

مثل هولاء من يجب ان يوضعوا على الخازوق ليكونوا عبرة

Mh منذ أسبوعين

ولينا يتامى لي جا يتعلم فينا الحسانة المغرب حائط قصير لي جا يركب عليه

Rrrr منذ أسبوعين

أدان نادي المحامين بالمغرب، بشدة التصريحات البغيضة والعنصرية الصادرة عن هؤلاء الفنانين المزيفين، على حد تعبيره، مضيفا في بيان نشره على صفحته بفيسبوك، أنه قرر وضع شكاية ضدهم أمام الوكيل العام للمك بتهمة التشهير

مقالات ذات صلة

مجتمع

توقيف شخصين بطنجة سرقا وكالة بنكية بالسلاح الأبيض

مجتمع

“اعتداء” على أستاذة داخل إعدادية بسلا ونقابة تدعو لفتح تحقيق وتقرر الاحتجاج

مجتمع

حظر التنقل الليلي بالبيضاء.. شوارع التزمت وأخرى سجلت خرقا للقرار (فيديو)

تابعنا على