مجتمع

النيابة العامة تحقق في فيديو إهانة فنانين جزائريين لأطفال مغاربة بمراكش

فتحت النيابة العامة بمدينة مراكش، أمس الأحد، تحقيقا في شريط فيديو يجري تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه فنانين جزائريين مقيمين بالديار الفرنسية وهم يهينون أطفال مغاربة، كما نعتوا المغربيات بكلمات نابية.

ودون مراعاة لفقرهم وبراءتهم، قام فنانون جزائريون في زيارة عمل إلى مدينة مراكش بتصوير أطفال أبرياء، وإهانتهم، ووصفهم بعبارات نابية، وأنهم أطفال غير شرعيين، كما وصفوا المغربيات بأنهن “عاهرات”، وهو الفيديو الذي أثار غضب المغاربة.

وعهدت النيابة العامة إلى الشرطة القضائية بمراكش، بفتح تحقيق على خلفية هذا الفيديو المسيء للمغاربة، حيث تم استدعاء الفنانين الجزائريين الذي صوروا الفيديو ونشروه على منصات التواصل الاجتماعي.

وبعد الضجة التي أثارها الفيديو، خرج أحد الفنانين الذي ظهر على الفيديو المتداول، بتصريح يعتذر فيه للمغاربة، وأنه لم يكن يعي ما يقوم به، وأنه هدفه لم يكن إهانة هؤلاء الأطفال.

وفي السياق ذاته، أدان نادي المحامين بالمغرب، بشدة التصريحات البغيضة والعنصرية الصادرة عن هؤلاء الفنانين المزيفين، على حد تعبيره، مضيفا في بيان نشره على صفحته بفيسبوك، أنه قرر وضع شكاية ضدهم أمام الوكيل العام للمك بتهمة التشهير.

وأضاف نادي المحاميين، أن يعتزم مطالبة السلطات المغربية باتخاذ إجراءات إدارية في حق هؤلاء الفنانين، بحيث يتم منعهم من دخول التراب الوطني بسبب إخلالهم بالنظام العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • تحياتي
    منذ 3 سنوات

    من العار والخزي ان تسخر من اطفال ابرياء،وتتهكم عليهم،اللي مربي من عند ربي،ولكن اولاد فرنسا لا يعرفون حدود الادب،يجب إعادة تربيتهم.

  • Mhamd
    منذ 3 سنوات

    بماذا سيفيدكم رفع الدعوى وبماذا سيفيدكم منعهم من دخول التراب الوطني لقد تركواالما بليغا في النفوس وذهبوا الله ايعطينا وجهكم

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    مثل هولاء من يجب ان يوضعوا على الخازوق ليكونوا عبرة

  • Mh
    منذ 3 سنوات

    ولينا يتامى لي جا يتعلم فينا الحسانة المغرب حائط قصير لي جا يركب عليه

  • Rrrr
    منذ 3 سنوات

    أدان نادي المحامين بالمغرب، بشدة التصريحات البغيضة والعنصرية الصادرة عن هؤلاء الفنانين المزيفين، على حد تعبيره، مضيفا في بيان نشره على صفحته بفيسبوك، أنه قرر وضع شكاية ضدهم أمام الوكيل العام للمك بتهمة التشهير