العمق TV

وزيرة خارجية السنغال: قنصليتنا بالداخلة هي “الرمز الحي” للعلاقات بين الرباط ودكار (فيديو)

05 أبريل 2021 - 21:00

اعتبرت وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج “عيساتا تال سال”، اليوم الاثنين، أن افتتاح قنصلية عامة لبلدها بالداخلة هو “الرمز الحي” للعلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين الرباط ودكار.

وأوضحت خلال ندوة صحافية مشتركة مع ناصر بوريطة بالداخلة، أن “هذه القنصلية العامة ستعمل على تعزيز علاقاتنا المتميزة تحت قيادة رئيسي البلدين، الملك محمد السادس، ورئيس جمهورية السنغال ماكي سال.

وشددت رئيسة الدبلوماسية السنغالية على أن افتتاح القنصلية العامة لبلدها في الصحراء المغربية لا يعبر فقط عن الرغبة في المضي قدما في تعزيز العلاقات الثنائية، بل أيضا “الطموح الذي يغذيه البلدان منذ فترة طويلة بالنسبة لإفريقيا”.

وأشارت إلى إن الأمر يتعلق بـ”رمز لما يجب أن نحققه كطموح لبلدينا من أجل المضي قدما في هذا التعاون متعدد الأوجه”، الذي يشمل، على الخصوص، المجالات التجارية والأكاديمية، وكذا الصحة والنقل.

وأضافت أن مدينة الداخلة تمثل “هذه الروح من الانفتاح” التي لطالما ميزت سياسة المغرب تجاه القارة الافريقية، لاسيما السنغال، مؤكدة أن هذه القنصلية العامة ستمكن من تسهيل ولوج السنغاليين المقيمين في الجهة إلى الخدمات الإدارية.

وتعد القنصلية العامة السنغالية عاشر تمثيلية دبلوماسية يتم فتحها بالمدينة منذ أزيد من سنة، وذلك بعد كل من غامبيا وغينيا وجمهورية جيبوتي وجمهورية ليبيريا وبوركينافاسو وجمهورية غينيا بيساو وجمهورية غينيا الاستوائية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، إضافة إلى جمهورية هايتي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العمق TV

مطاردات بوليسية بمراكش لقاصرين احتجوا على اعتقال 10 أشخاص أقاموا صلاة التراويح (فيديو)

العمق TV

حظر التنقل الليلي بالبيضاء.. شوارع التزمت وأخرى سجلت خرقا للقرار (فيديو)

العمق TV

مبادرة “مستقل” تسلط الضوء على وضعية الشباب خلال فترة الحجر الصحي (فيديو)

تابعنا على