أدب وفنون

شهادات مؤثرة في حق الحمداوية من أصدقائها.. وابن زوجها: كانت أما لنا (فيديو)

05 أبريل 2021 - 22:00

عبر عدد من أعضاء الفرقة الموسيقية الخاصة بالفنانة الحاجة الحمداوية عن حزنهم الكبير بعد تلقيهم لخبر وفاتها، اليوم الإثنين، مشيرين إلى أن الأخيرة كانت تجمعها علاقة طيبة بجميع زملائها في الوسط الفني.

وأشادوا في تصريحات لجريدة “العمق”، بأخلاق الفنانة الراحلة التي رافقتهم لأكثر من ثلاثين عاما، لافتين إلى أنها كانت قريبة من الجميع وتساعدهم ولها أفضال على الكثير منهم.

من جهته، نعى ابن زوج الراحلة الحاجة الحمداوية، أيقونة العيطة المغربية، لافتا إلى أنها كانت تعامله وإخونه “كأم لهم وليست زوجة أب”، وأنه جمعتهم بها علاقة قوية جعلتهم على تواصل كبير رغم وفاة والده.

يشار إلى أنه تم بعد ظهر الإثنين، تشييع جثمان الفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية بمقبرة الشهداء بمدينة الدار البيضاء، بعدما وفاتها المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم عن عمر ناهز الـ91 عاما.

وشهدت مراسم التشييع حضور عدد من أفراد عائلة الحمداوية التي توفيت بمستشفى الشيخ زايد بالرباط وبعض أعضاء فرقتها الموسيقية، وسط غياب تام لزملائها الفنانين.

وتمت مراسم تشييع جثمان الراحلة وسط إجراءات أمنية صارمة حيث رشيع جنازتها بمقبرة الشهداء عدد قليل من أفراد عائلتها، وذلك بسبب التدابير الاحترازية التي تفرضها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

الخياري ينتقد توثيق تسليم المساعدات الإنسانية للمعوزين

أدب وفنون

الفنانة لطيفة رأفت: فيروس كورونا تسبب في إصابتي بداء السكري

أدب وفنون

فاطمة ملال .. مسار استثنائي لفنانة تشكيلية من المغرب العميق (فيديو)

تابعنا على