مجتمع

النيابة العامة تقرر متابعة فنانين جزائريين رهن الاعتقال بعد إهانتهم لنساء وأطفال مغاربة

06 أبريل 2021 - 01:00

قررت النيابة العامة بمراكش، متابعة فنانين جزائريين مقيمين بالديار الفرنسية، بعدما ظهروا في شريط فيديو وهم يهينون أطفالا مغاربة، كما نعتوا النساء المغربيات بكلمات نابية.

وأمرت النيابة العامة بوضع الجزائريين رهن الاعتقال تحت تدبير الحراسة النظرية، مساء أمس الإثنين، في انتظار استكمال التحقيق معهم حول نشرهم صور أطفال مغاربة قاصرين بمراكش مع عبارات مهينة للنساء والأطفال المغاربة.

يأتي ذلك بعدما فتحت النيابة العامة بمدينة مراكش، أول أمس الأحد، تحقيقا في شريط فيديو يجري تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الفنانين الكوميديين الجزائريين وهم يهينون أطفالا مغاربة وينعتون المغربيات بكلمات نابية.

ودون مراعاة لفقرهم وبراءتهم، قام فنانون جزائريون في زيارة عمل إلى مدينة مراكش بتصوير أطفال أبرياء، وإهانتهم، ووصفهم بعبارات نابية، وأنهم أطفال غير شرعيين، كما وصفوا المغربيات بأنهن “عاهرات”، وهو الفيديو الذي أثار غضب المغاربة.

وعهدت النيابة العامة إلى الشرطة القضائية بمراكش، بفتح تحقيق على خلفية هذا الفيديو المسيء للمغاربة، حيث تم استدعاء الفنانين الجزائريين الذي صوروا الفيديو ونشروه على منصات التواصل الاجتماعي.

وبعد الضجة التي أثارها الفيديو، خرج أحد الفنانين الذي ظهر على الفيديو المتداول، بتصريح يعتذر فيه للمغاربة، وأنه لم يكن يعي ما يقوم به، وأنه هدفه لم يكن إهانة هؤلاء الأطفال.

وفي السياق ذاته، أدان نادي المحامين بالمغرب، بشدة التصريحات البغيضة والعنصرية الصادرة عن هؤلاء الفنانين المزيفين، على حد تعبيره، مضيفا في بيان نشره على صفحته بفيسبوك، أنه قرر وضع شكاية ضدهم أمام الوكيل العام للمك بتهمة التشهير.

وأضاف نادي المحاميين، أن يعتزم مطالبة السلطات المغربية باتخاذ إجراءات إدارية في حق هؤلاء الفنانين، بحيث يتم منعهم من دخول التراب الوطني بسبب إخلالهم بالنظام العام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ أسبوعين

يجب الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه تشويه صورة المغرب؟؟؟ ولكن السؤال المطروح لمذا تم ظهور هذان الشخصان في هذا الوقت بالتحديد

وجدي منذ أسبوعين

أولا يجب محاسبة الذين كانوا سببا في وجودهم بالمغرب، خبثاء تربية بوخروبة إلى شرقريحة الخبيث بوتفليقة المريض وعصابته نظام خبيث مبني على الخبث والفساد لعنة الله عليكم أيها الخبثاء شياتي العسكر العجزة، أصبح بلدنا عرضة لمن هب ودب للدوس على كرامتنا وكرامة هؤلاء الصبيان، أين هم الجمعيات التي تدافع عن حقوق الإنسان وعن الاطفال؟ نسوا الخبثاء شياتي العسكر العجزة ما يجري عندهم في الجزائر؟ياكلون الخبثاء الغلة و يسبون الملة. العدالة يجب أن تكون حازمة مع هؤلاء الخبثاء ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه نشر الفوضى أو الدوس على كرامة الإنسان المغربي وفي بلده.

Mh منذ أسبوعين

اش من متابعة ؟ راه مرمدونا او مشاو فحالهم هاذ البلاد معندها كرامة لي جا يعفط عليها

مقالات ذات صلة

مجتمع

توقيف مولدة يشتبه في ممارستها للإجهاض غير القانوني بالناظور

مجتمع

“رمضان بدون…” مع جواد مبروكي.. الحلقة 4: رمضان بدون نكير (فيديو)

مجتمع

ابتدائية مراكش تصدر أحكامها في حق فنانين جزائريين أهانا الأطفال والمرأة المغربية

تابعنا على