رئيس الحكومة المغربية سياسة

وعكة صحية تمنع رئيس الحكومة من القيام بالتزاماته الحكومية

06 أبريل 2021 - 16:30

علمت جريدة “العمق” من مصدر موثوق، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اعتذر عن التزاماته الحكومية التي كانت مبرمجة اليوم الثلاثاء سادس أبريل.

ووفق مصدر الجريدة، فإن العثماني يعاني من وعكة صحية منعته عن مزاولة مهامه هذا اليوم.

يأتي ذلك في وقت يستعد فيه العثماني لترؤس مجلس حكومي جديد يوم الخميس المقبل، وهو المجلس الـ 200 منذ تعيينه على رأس الحكومة المغربية مطلع أبريل من سنة 2017.

ووفق بلاغ لرئاسة الحكومة، فإنه ينتظر أن يتم خلال بداية أشغال المجلس الحكومي تقديم عرض للأمين العام للحكومة حول أشغال اجتماعات مجلس الحكومة المائتين (أبريل 2017 – أبريل 2021).

ووفق البلاغ، فإن المجلس يواصل أشغاله بدراسة مشروع قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون المتعلق بشركات المساهمة والقانون المتعلق بشركة التضامن وشركة التوصية البسيطة وشركة التوصية بالأسهم والشركة ذات المسؤولية المحدودة وشركة المحاصة.

وينتقل المجلس إثر ذلك إلى دراسة ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة فيروس كورونا – كوفيد 19، والثاني والثالث بتغيير وتتميم المرسومين المتعلقين بتحديد كيفيات تطبيق النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد فيما يخص النظام العام والنظام التكميلي؛ قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عمر الراضي وسليمان الريسوني سياسة

برلمانيون يراسلون رئيس الحكومة لإنقاذ حياة الصحافيين الريسوني والراضي

سياسة

العلمي مخاطبا البرلمانيين: كون تبعتوني فالأول كون وصلنا لشي مصيبة

سياسة

أزيد من 100 شخصية مغربية وجزائرية تطلق نداء لفتح الحدود بين البلدين

تابعنا على