مجتمع

توقيع اتفاقبة شراكة بين كلية الحقوق أكدال وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية (فيديو)

06 أبريل 2021 - 23:58

وقعت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال، عصر الثلاثاء بمقر الكلية، التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، اتفاقية شراكة ذات بعد استراتيجي مع صندوق الإيداع والتدبير للتنمبة.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيقوم الطلبة بإجراء تكوينات بالتناوب على مستوى كل من الكلية والمقاولات التابعة لصندوق الإيداع والتدبير للتنمية لمدة تتراوح بين 3 و6 أشهر، وذلك لتسهيل عملية اندماجهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وترمي هذه الاتفاقية إلى النهوض بالبحث العلمي والتنمية، وذلك من خلال إحداث جوائز تحفيزية لتشجيع طلبة الدكتوراه المتميزين في مسارهم الأكاديمي، كما تشكل هذه الاتفاقية ثمرة محادثات هادفة بين الطرفين المتعاقدين.

ونوه فريد الباشا عميد كلية الحقوق أكدال في تصريح لجريدة “العمق” بهذه الاتفاقية، مؤكدا أنها تعكس الطموح المشترك بين الكلية والصندوق للانفتاح على المؤسسات الأخرى، مشيرا إلى أن المقاولات في حاجة إلى المعرفة التي تخلق داخل المؤسسات لمواكبة مشاريعها التنموية.

وأوضح المتحدث ذاته أن الهدف من هذه الاتفاقية، هو تسهيل إدماج خريجي المؤسسة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية، مشددا على أهمية التناوب التكويني أي أن طلبة الماستر المتميزين أصبح بإمكانهم القيام بتداريب داخل صندوق الإيداع والتدبير للتنمية والمؤسسات التابعة له.

من جانبه قال عمر اليازغي المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير للتنمية لـ”العمق”، أن هذه الاتفاقية تدخل في إطار استراتيجية مؤسسته لتقريب الشركات من المجال الأكاديمي ولتسهيل اندماج طلبة الدكتوراه في سوق الشغل وللحياة العملية.

وأشار المتحدث ذاته أن ذلك سيساعدهم على أن تكون أبحاثهم لها علاقة بميدان صندوق الإيداع والتدبير للتنمية، مضيفا أن هذا الأمر سيكون بمثابة منصة عبور للطلبة الباحثين لسوق العمل.

يشار إلى أن الاتفاقية، تتميز أيضا ،إلى جانب التنظيم المشترك للندوات والملتقيات العلمية، بانطلاق عملية التكوين بشكل تناوبي على مستوى كل من المقاولة والكلية، لفائدة طلبة السداسي الرابع بالماستر بكل التخصصات والمسالك بالقانون، والاقتصاد والتدبير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أزيد من ألف مقرئ ومقرئة بالصحراء يتبارون بمسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم

مجتمع

“العدالة لعمر وسليمان”.. هاشتاغ يجتاح فيسبوك وتويتر للمطالبة بإنقاذ حياتهما

مجتمع

“رمضان بدون…” مع جواد مبروكي (الحلقة 3): رمضان بدون غْواتْ (فيديو)

تابعنا على