سياسة

كولومبيا تشيد بمبادرة الحكم الذاتي وجهود المغرب الجدية لحل نزاع الصحراء

06 أبريل 2021 - 19:20

أشادت وزيرة الشؤون الخارجية الكولومبية كلاوديا بلوم، الثلاثاء، بمبادرة الحكم الذاتي، التي تقدم بها المغرب، من أجل التوصل إلى حل سياسي واقعي، ودائم، لإنهاء نزاع الصحراء ،يكون مبنيا على التزام جميع الأطراف، وهو الحل الذي يشكل مسألة حيوية بالنسبة للمغرب، في إطار سيادته ووحدته الترابية.

وأوضح بلاغ مشترك عقب اجتماع افتراضي عن طريق تقنية التواصل المرئي بين كلاوديا بلوم ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن وزيرة الخارجية الكولومبية شددت على أن ” الجهود الجدية التي يبذلها المغرب في سبيل التوصل إلى حل سياسي، عملي، واقعي ودائم لهذا النزاع ضمن إطار العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بشكل حصري، قد حظيت باعتراف مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة في عدة قرارات “.

وخلال هذا الاجتماع الافتراضي، تبادل الطرفان وجهات النظر حول العلاقات الاستراتيجية و النموذجية التي تجمع البلدين، كما تدارسا آفاق تطوير العلاقات الثنائية.

وفي سياق آخر أشاد بوريطة، بالجهود التي تبذلها كولومبيا من أجل التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي تسببت فيها موجات اللاجئين الفينزويليين، مؤكدا أن  كولومبيا و المغرب يتقاسمان نفس الرؤية فيما يتعلق بسياسة الهجرة، التي تضمن حقوق وكرامة المهاجرين.

وعبر بوريطة عن دعم المغرب لسياسة “السلم و الشرعية” التي يقودها  الرئيس الكولومبي إيفان دوك ماركيز بالإضافة إلى دعم المملكة لكل الخطوات الرامية إلى تعزيز و حفظ الاستقرار والتي تقوم بها كولومبيا في إطار تنزيل اتفاقات السلام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

مجلس الأمن.. هلال يندد بعرقلة الجزائر و”البوليساريو” لتعيين مبعوث للصحراء

سياسة

المهاجري للعلمي: تدافعون على مصالح رجال الأعمال والشركات وتضيّقون على البسطاء

سياسة

أخنوش يرد على وهبي: “كاين اللي كيزرع العمل وكاين اللي كيزرع الهضرة”

تابعنا على